جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ارتفاع الطلب على شراء العقارات خلال نوفمبر الماضي

قال محرك البحث عقار ماب مصر إن هناك ارتفاع في الطلب على شراء العقارات خلال شهر نوفمبر الماضي  مقارنة بشهر أكتوبر من العام الحالي 2021.

 

وأضاف عقار ماب مصر أن ارتفاع  الطلب على شراء  العقارات بلغت قيمته في  مؤشر عقارماب ٢٦١٩ نقطة في آخر شهر نوفمبر، ومثل ذلك زيادة بنسبة ٤٪ بالمقارنة مع شهر اكتوبر. 

 

وعادة ما يشهد السوق العقاري تباطؤا في الأشهر الأخيرة من السنة، ولكن يبدو أن مستوى الإقبال على العقارات خلال نوفمبر كان أعلى من المتوقع.

 

Ads

يتم حساب قيمة مؤشر عقارماب باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات دقيقة يتم جمعها من محرك بحث عقارماب والذي يحتوي على أكثر من ٢٠٠,٠٠٠ وحدة عقارية.

 

 بالإضافة إلى وجود ما يقارب ٢,٠٠٠,٠٠٠ زيارة للموقع بشكل شهري. أيضاً يتم الاعتماد على بيانات اقتصادية واحصائية تساعد في تقييم الوضع العام للقطاع العقاري في مصر لتحسين قيمة المؤشر.

 

و تراجع مؤشر عقارماب بنسبة ٣٪ خلال شهر أكتوبر بالمقارنة مع شهر نوفمبر، وكان هذا التراجع النسبي في الطلب العقاري مع إنتهاء موسم الصيف، ويتوقع أن يستمر الطلب في التراجع بشكل نسبي مع بعض التذبذب خلال الأشهر القادمة. 

 

و كانت هناك عدة تصريحات وتوقعات باحتمال ارتفاع أسعار العقارات خلال الفترة القادمة بسبب ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت إلى أننا نتوقع استمرار استقرار الأسعار بسبب كثرة المعروض والمنافسة الشديدة بين شركات التطوير العقاري، حيث نتوقع أن تقوم شركات التطوير العقاري بامتصاص هذه الزيادة في التكاليف عن طريق تخفيض أرباحها

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس