جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة في أمريكا بأقل من التوقعات

طلبات إعانة البطالة تراجعت للمرة الاولي

Ads

وأظهر تقرير طلبات إعانة البطالة الأسبوعي الذي تصدره وزارة العمل الأميركية، وهو من أكثر البيانات التي تعطي مؤشرات على صحة الاقتصاد، أن الطلبات المستمرة تراجعت لما دون المليونين للمرة الأولى منذ بدء جائحةكورونا في الولايات المتحدة قبل نحو عامين.

وتعبر تلك الأنباء الإيجابية عن سوق العمل إلى بيانات قوية عن المستهلكين والتصنيع وهو ما أشار إلى أن الاقتصاد عاد إلى التسارع والنمو  بعد أن واجه بعض الصعوبات في الربع الثالث. لكن انتشار سلالة  متحور كورونا الجديد أوميكرون يهدد بزوال تلك الصورة المشرقة وانخفاض المؤشرات الاقتصادية المبشره.

بيانات طلبات الاعانة

وأظهر بيان وزارة العمل اليوم الخميس إن طلبات إلاعانة الحكومية المقدمة للمرة الأولى زادت 28 ألفا إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية عند 222 ألفا للأسبوع المنتهي في نوفمبر. وتراجعت طلبات إلاعانة الحكومية الأميركية إلى 194 ألفا في الأسبوع السابق وهو أدنى مستوى منذ عام 1969.وتميل تلك البيانات إلى التقلب في هذا الوقت من العام.

كان خبراء استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن تبلغ اجمالي الطلبات تصل الي 240 ألفا في الأسبوع الماضي.وكانت الطلبات قد تراجعت من ذروة قياسية بلغت 6.149 مليون في أوائل أبريل 2020.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس