جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ارتفاع غير مسبوق في أسعار العقارات في 6 أكتوبر

ارتفعت  أسعار العقارات  في  6 أكتوبر ، خلال الفترة من ديسمبر  2020 إلى ديسمبر  من العام 2021 وذلك بنسبة تتجاوز 6%، حيث سجل متوسط سعر المتر في العام الماضي 6850 جنيهًا، بينما سجل المتر في نوفمبر الحالي 7700 جنيهًا.

 

حجم الطلب على شراء العقارات 

وبلغ حجم الطلب على أسعار العقارات في  6 أكتوبر  60%، وهي نسبة مرتفعة للغاية مقارنة بعدد من المدن المجاورة، وسجل متوسط سعر المتر للفيلات 17750 جنيهًا خلال الشهر الحالي.

 

وسجلت متوسط سعر المتر في منطقة غرب سوميد 7800 جنيه، في حين سجل المتر المربع في الحي المتميز 7550 جنيه تقريبا.

 

كما بلغ سعر المتر المربع في الأحياء قيمة 6600 جنيه وذلك خلال شهر ديسمبر الماضي ، بينما بلغ متوسط سعر المتر في حدائق اكتوبر 5550 جنيهًا.

 

ويصل متوسط سعر المتر في التوسعات الشمالية لمدينة 6 أكتوبر 4750 جنيهًا تقريبا، وذلك خلال الشهر ديسمبر  من 2021.

 

Ads

نبذة عن مدينة 6 أكتوبر

وتعد 6 أكتوبر أحد أهم وأكبر المدن الجديدة بالقاهرة الكبرى، وبدأ التخطيط لها عام 1979م، بقرار جمهوري، وتضم حوالي 12 حيًا ومنطقة صناعية كبيرة.

بالإضافة لأحياء وتجمعات سكنية خاصة، وهي الارتكاز الرئيسي للتوسع العمراني في الصحراء الغربية، حيث تعتمد الحكومة المصرية عليها لتكون محورًا للتوسع.

 

وتم إنشاء مدينة الشيخ زايد بجوارها ومؤخرًا مدينة حدائق أكتوبر، بالإضافة إلى الامتدادات العمرانية للإسكان الاجتماعي بكل مستوياته بمنطقة جنوب الأحياء

 

تتميز مدينة السادس من أكتوبر بحسن التخطيط والالتزام الشديد بالنسق العمراني للمدينة، حيث لا تتجاوز العمارات السكنية فيها الخمسة أدوار وفق تخطيط جيد للطرق والمحاور وأماكن الخدمات الأساسية والترفيهية.

 

وكما يتميز القطاع السكني في مدينة 6 أكتوبر يتميز أيضًا القطاع الصناعي فهي أحد أهم المدن الصناعية أيضًا، وقد أنشئت فيها مدينة صناعية كاملة تضم العديد من المصانع تُمثل قيمة اقتصادية كبيرة جدًا للاقتصاد المصري.

 

ويتميز الجو العام بمدينة السادس من أكتوبر بالهدوء والتنظيم، مع وصول كل الخدمات لكافة الأحياء مما يجعلها الاختيار الأول للشباب خاصة مع إنشاء العديد من الجامعات والمعاهد بها.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس