جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ارتفاع مبيعات العصائر ومنتجات الألبان بنسبة 20% مع بداية الدراسة

صرح جلال عمران ، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية للقاهرة، بزيادة مبيعات البيض، ومنتجات الألبان كالجبن المعلب والمثلثات، وكذلك العصائر مع بداية العام الدراسي بنحو 20 %.

ولفت عمران إلى استقرار أسعار الجبن، وارتفاع أسعار البيض بشكل يومي، وانخفاض المبيعات عن السنوات السابقة، نظرًا لتردي الأوضاع الاقتصادية.

 

رفع الأسعار الدولية

وارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار منتجات الألبان بنسبة 1.5% عما كان عليه خلال أغسطس، بعدما أدّى ارتفاع الطلب العالمي على الواردات والعوامل الموسمية في أوروبا وأوسيانيا إلى رفع الأسعار الدولية لجميع منتجات الألبان، لاسيما الزبدة.

 

أسعار الدقيق والزيوت والمسلى

وفيما يخص أسعار الدقيق، أوضح عمران ، أن أسعاره ارتفعت منذ فترة وتتراوح حاليا من 9 إلى 10 جنيهات للكيلو ، كما تستقر أسعار الزيوت والمسلي ، وأن الزيادة الطفيفة في الأسعار العالمية لم تصل إلى السوق المحلي.

 

 

Ads

اقرأ المزيد : «الإنتاج الحربي» تدرس إنشاء مصانع لتدوير المخلفات الصلبة
 بالتعاون مع كوريا الجنوبية 

 

 

أسعار الحبوب

وسجّل مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الحبوب زيادة في سبتمبر بنسبة 2.0% عما كان عليه خلال الشهر الماضي حيث ارتفعت الأسعار العالمية للقمح بحدود 4% وبنسبة وصلت إلى 41 % أعلى مما كانت عليه العام الماضي وذلك بفعل انكماش الكميات المتاحة للتصدير وارتفاع الطلب.

 

منظمة “الفاو”

وكانت منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” قد أكدت على ارتفاع الأسعار العالمية للمواد الغذائية الأساسية بفعل انكماش أوضاع العرض وارتفاع الطلب على المواد الأساسية على غرار القمح وزيت النخيل.

 

مؤشر “الفاو” لأسعار الأغذية

وبلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الأغذية 130.0 نقطة في سبتمبر، أي بارتفاع نسبته 1.2% عن مستواه المسجّل في أغسطس وأعلى بنسبة 32.8% مّا كان عليه في سبتمبر 2020، ويتعقّب هذا المؤشر التغييرات الشهرية في الأسعار الدولية للسلع الغذائية الأساسية الأكثر تداولاً في التجارة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس