جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ازدهار المبيعات عبر الإنترنت خلال جائحة كورونا تحول أنظار «هوتل تشوكليت» نحو العالمية

الأرباح قفزت بأكثر من 4 أضعاف وفقًا لـ «دايلي ميل»..

– 70% من مبيعات الشركة تتم عبر الإنترنت والتوصيل للعملاء..
– أسهم الشركة تتعافي وتقترب من ذروتها فيما قبل الجائحة

خرجت شركة “هوتل تشوكليت” من جائحة كورونا أقوى من ذي قبل، وذلك بفضل ازدهار المبيعات الرقمية، التي كانت بمثابة أكثر من تعويض للإغلاق المتكرر لمتاجرها، بحسب جريدة “دايلي ميل” البريطانية.
70% مبيعات عبر الإنترنت والتوصيل للعملاء

وقالت شركة الشيكولاتة الراقية: “إن أكثر من 70% من مبيعات الشركة تأتي حاليًا تتم عبر شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى خدمة الاشتراكات التي تقدم للعملاء توصيل الشيكولاتة بشكلً منتظم.”

 

ووفقًا لـ “دايلي ميل”، فإن هذا الرقم يُقارن بنحو 41% من إجمالي المبيعات في العام السابق، و15% فقط في 2019.

ارتفاع الإيرادات والأرباح

وساهم ازدهار المبيعات الرقمية في ارتفاع إيرادات الشركة بنحو 21%، لتسجل نحو 164.6 مليون جنيه إسترليني، حتى العام المالي المنتهي في يونيو 2021.

وأضافت الجريدة البريطانية أن الأرباح الأساسية قبل الضريبة تسارعت بأكثر من 4 أضعاف لتصل إلى نحو 10.1 مليون جنيه إسترليني، مرتفعةً من مستوى 2.4 مليون جنيه إسترليني في العام السابق له، لتتقدم بذلك عن توقعات السوق.

نمو المبيعات

ووفقًا لـ “دايلي ميل”، فإن نمو المبيعات تسارع بشكل أكبر خلال العام المالي الجاري، أيضًا بفضل إعادة فتح المخازن، حيث جاءت المبيعات في أول 13 أسبوع متطابقة مع التوقعات.

صعود أسهم الشركة

وارتفعت أسهم الشركة المقيدة في مؤشر “AIM” – والتي تبيع منتجاتها من الشيكولاتة في بريطانيا وأمريكا واليابان – بنحو 5% بتداولات الصباح، إلى مستوى 425 نقطة.

تعافي الأسهم

وبينما تعافت الأسهم من الهبوط الذي حدث خلال العام الماضي، فإنها ظلت أقل قليلاً من ذروتها فيما قبل الجائحة عند مستوى 507 نقطة، في مطلع يناير 2020، بحسب “دايلي ميل”.

الطموح للعالمية

وقال أنجوس ثيرويل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: “هذه النتائج تكشف اننا تحولنا من علامة تجارية يقودها متجر في بريطانيا إلى علامة تجارية رقمية تطمح للعالمية.”

وأضاف: “ارتفعت نماذجنا الرقمية واستمرارية الاشتراك، وحقق طموحنا نحو العالمية نمو وتقدم قوي.”

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس