جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

استعدادًا لشهر رمضان.. تونس تستورد 2000 طن موز من مصر

أعلن مسؤول بوزارة التجارة التونسية، اليوم الأربعاء، توريد 2000 طن من الموز من مصر بمناسبة شهر حلول رمضان، في ظل النقص الكبير لهذه الفاكهة في السوق وارتفاع أسعارها.

محصول الموز في تونس

وقال حسام الدين التويتي المدير العام للمنافسة والأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة وتنمية الصادرات وفقًا لوكالة الألمانية للأنباء “DPA”: “إن الكميات المستوردة ستعرض للبيع للعموم بسعر لا يتجاوز 5 دينارات للكيلو الواحد”.

وتشهد الأسواق التونسية تناقصًا كبيرًا في محصول الموز، ما أدى لارتفاع أسعارها؛ إذ وصل سعر الكيلوجرام إلى مستوى 15 دينارًا لدى الباعة في السوق السوداء.

Ads

أسعار ضمان القطن

ويذكر أن مجلس الوزراء قد وافق في وقت سابق على ما عرضه وزيرا الزراعة واستصلاح الأراضي وقطاع الأعمال العام، بشأن تحديد سعر ضمان لتوريد القطن للموسم القادم 2024/2025.

بحيث يكون سعر الضمان 10 آلاف جنيه لقنطار القطن متوسط التيلة بالوجه القبلي، و12 ألف جنيه لقنطار القطن طويل التيلة بالوجه البحري.

خطة الدولة لدعم الفلاح

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن هذا القرار يأتي في إطار جهود الدولة لدعم الفلاح المصري في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم، ولتعزيز منظومة الزراعة التعاقدية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس