جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

استقرار أسعار الذهب خلال تعاملات الأحد وعيار 21 يسجل 850 جنيه

استقرار أسعار الذهب خلال تعاملات الأحد وعيار 21 يسجل 850 جنيه

كتبت رانا غيث

شهدت أسعار الذهب استقرارًا ملحوظاً خلال تعاملات اليوم الأحد 20 سبتمبر ،ليسجل عيار 21 نحو850جنيه ، وسجل عيار 24نحو 971جنيه ، وسجل عيار 18 حوالى728.5جنية ، وسجل الجنيه الذهب نحو 6800جنيه، يأتى ذلك بعد الإنخفاض الكبير الذى شهدته أسعار الذهب بنحو 10 جنيهات خلال الأسبوع الماضى .

وقال واصف أمين شعبة الذهب رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بالإتحاد العام للغرف التجارية المصرية إن المتغيرات السياسية والإقتصادية العالمية تسهم فى تذبذب أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة ، مؤكدًا إنه من الصعب التكهن بإتجاه مؤشر سعر الذهب حتى على المستقبل القريب نتيجة لسرعة وتيرة تقلب الأحداث العالمية .

Ads

أضاف لـ “الاستثمار العربى” إن على العميل ترقب إنخفاض الأسعار والمسارعة للشراء، لتلافى القلق من تذبذب المؤشرات الحالية بالأسواق مثل فوائد البنوك، والإستفادة من التقلبات الكبيرة التى تشهدها أسعار الذهب حاليًا.
ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، التى تشهد تحسنًا ملحوظًا حاليًا، بالإضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم في زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدى اليوم.

استقرار أسعار الذهب خلال تعاملات الأحد وعيار 21 يسجل 850 جنيه

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس