جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«بنك مصر» يفتتح فرعاً جديداً بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة

افتتح بنك مصر فرع له في منطقة حدائق الأهرام، ليصل إجمال عدد الفروع إلى 22 فرعاً بمحافظة الجيزة، كما يدرس البنك زيادة عدد فروعه بنسبة 50% تقريبا. وقال أحمد النعماني، مدير عام منطقة جنوب الجيزة، إن البنك يسعى لزيادة الانتشار ضمن خطة توسعية يستهدفها البنك لدعم الشمول المالي وخدمة المواطنين.

 

وانطلق الافتتاح تحت رعاية محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة البنك، ونائبيه، عاكف المغربي، وحسام عبد الوهاب، وتحت إشراف إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية، وماجد عبدالله، رئيس الفروع، ومحمد عبدالفضيل، نائب رئيس الفروع لمناطق القاهرة والجيزة و٦ أكتوبر.

 

 

دعم الشمول المالي

ويأتي ذلك في ضوء اتجاه القيادة السياسية نحو التوسع فى الشمول المالي للحد من الاقتصاد غير الرسمي وقيام الجهاز المصرفي تحت مظلة البنك المركزي بتبنى هذه الرؤى، وقيام “بنك مصر ” بالتأكيد على هذه السياسات ووضع الآليات اللازمة لتنفيذها وتأتى فى مقدمة هذه الإجراءات التوسع فى انتشار الفروع لتعزيز الشمول المالي.

ويأتي افتتاح فرع البنك في حدائق الاهرام كبرهان على ذلك، حيث يعتبر تتويجا لعمل شاق شارك فيه العديد من إدارات البنك المختلفة، وهو الفرع السادس الذى يتم افتتاحه فى مدة لا تتجاوز العام والنصف عام.

 

 

Ads

اقرأ المزيد : «رواد النيل» تشارك في القمة السنوية «تكني 2021» لريادة الأعمال
 بـ11 شركة ناشئة 

 

 

افتتاح فروع جديدة لبنك مصر

ومازالت هناك العديد من الفروع محل الدراسة تمهيدا لافتتاحها ليصل معدل النمو لعدد فروع منطقتنا 50% تقريبا، وهو معدل يعكس حرص إدارة المنطقة على تنفيذ خطط الشمول المالي وتعظيم الحصة السوقية لبنك مصر، وكذلك تعزيز المركز التنافسى للبنك بين البنوك المختلفة ولتصل خدماته المصرفية إلى كل ربوع الوطن الأكبر مصرنا الحبيبة.

وتقدمت إدارة المنطقة بالشكر والتقدير للإدارة العامة لانتشار وتطوير الفروع وبخاصة، أحمد نبيه، نائب أول مدير عام، وياسر فتحى لمجهوداتهم ومساهمتهم في تذليل اى صعوبات لافتتاح الفرع، وكذلك قطاعات الشئون الهندسية والإدارية والأمن وتكنولوجيا المعلومات والقطاع المالي (إدارة الوحدات الجديدة)، والموارد البشرية، كما توجه البنك بالشكر لجميع القطاعات و الإدارات المعنية ذات الصلة.

 

المركز الأول في تصنيف بلومبرج

يُشار إلى أن بنك مصر حصل على المركز الأول في السوق المصرفي المصري في ترتيب القروض المشتركة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2021 وفقاً لمؤسسة بلومبرج العالمية والمتخصصة في مجال المال والبنوك.

ويأتي ذلك التتويج بعد ان قام بنك مصر بإتمام ترتيب 27 صفقة تمويلية مشتركة بقيمة اجمالية بلغت ما يعادل حوالي 4.12 مليار دولار، وقد أعلنت مؤسسة بلومبرج العالمية وفقاً للقائمة الخاصة بالقروض المشتركة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2021 حصول بنك مصر على المركز الرابع كمرتب رئيسي للقروض المشتركة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة الى المركز السادس كمرتب رئيسي للقروض المشتركة على مستوى القارة الأفريقية وذلك ضمن بنوك دولية أخرى بالقائمة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس