جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

افتتاح مجمع المعرفة للثقافة المالية التابع لهيئة الرقابة

بحضور الدكتور محمد عمران..

عمران: أنشأنا المجمع لدعم رؤية الرقابة المالية 2025
تم افتتاح مجمع المعرفة للثقافة المالية التابع لهيئة الرقابة المالية، برئاسة الدكتور محمد عمران، وحضور ممثلى الاتحادات العامله بالأسواق المالية غير المصرفية واللجان الاستشارية بالهيئة.
جاء ذلك في خطوة لتتويج مخرجات المحور العاشر من استراتيجية الهيئة الشامله للقطاع المالي غير المصرفي 2018/2022 والمعنى بالتوعية والثقافة المالية ببناء جسر للرقيب يتخطى به ايه حواجز تعيق النهوض بالأنشطة المالية غير المصرفية.
وقال محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم إنشاء المجمع لتعزيز مستويات الثقافة المالية وبناء القدرات وفقا لرؤية الهيئة ٢٠٢٥.
٤ كيانات تحت مظلة المجمع
ويعمل المجمع في تناغم بين ٤ كيانات تحت مظلته وهي معهد الخدمات المالية الذي تم إنشاؤه في يوليو ٢٠١٠، ومركز المديرين المصري الذي فعلته وزارة الاستثمار في ٢٠٠٤، ثم تم نقل تبعيته للرقابة المالية في ٢٠١٢، والمركز الإقليمي للتمويل المستدام، والمركز المصري للتحكيم الاختياري وتسوية المنازعات المالية غير المصرفية.
توعية المتعاملين
وتم تأسيس مجمع المعرفة للثقافة المالية تحت شعار “حيث تصنع المعرفة ويتم نشرها” لتوعية المتعاملين على تعددهم بدءا من المستثمرين المهتمين بما يصدر من قوانين أو قواعد او آليات وأنظمة جديدة كي تمكنهم من اتخاذ القرارات الاستثمارية على أسس مستنيرة وكيفية التعامل مع المخاطر .
مبادرة طموحة
وشرعت الهيئة في مبادرة طموحة لإنشاء مجمع المعرفة منذ بداية العام الجاري للقفز نحو تطلعات رؤية مصر 2030 عبر تنسيق وتناغم الخدمات التي تقدمها الجهات التابعه لمجمع المعرفة في مكان واحد.
ويهدف مجمع المعرفة إلى سيادة ثقافة تطبيق قواعد الحوكمة والإدارة الرشيدة بين منظمات الأعمال بما يحسن من مستويات الشفافية والنزاهة.
كما سيبادر مجمع المعرفة للثقافة المالية بالترويج لمبادئ التمويل الأخضر والتأمين المستدام من خلال المركز الإقليمي للتمويل المستدام.
وبحسب عمران، فإن مجمع المعرفة سيعمل على تحقيق رسالة الرقابة المالية في صناعة ونشر المعرفة التي يعتمد فيها على الابتكار والتكنولوجيا والعقول البشرية جيدة التعليم لبناء مؤسسات مالية تنتج قيمة مضافة تقود عملية التنمية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس