جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

اكتمال إنشاء الجناح المصري في «إكسبو 2020» الخميس المقبل.. و«تابوت قديم» تستقبله دبي

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، الانتهاء من كافة الاعمال الداخلية والخارجية بالجناح المصري باكسبو 2020 بدبي الخميس المقبل، والذي يعقد ولأول مرة بدولة عربية، لمدة 6 أشهر اعتباراً من مطلع أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء موسع جمع وزيرة الصناعة والدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار لمناقشة الاستعدادات النهائية للمشاركة المصرية باكسبو 2020 بدبي.

وأشارت جامع إلى أنه يجرى حالياً التنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية للانتهاء من محتوى الجناح المصري وإخراجه بالصورة التي تعكس ثقل ومكانة مصر على المستويين الإقليمي والعالمي.

 

رؤية مصر ٢٠٣٠

وقالت إن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية والحكومة بالمشاركة المصرية في هذا الحدث الدولي حيث يمثل فرصة ذهبية لعرض مساهمات الدولة المصرية في منظومة التنمية العالمية وبناء مستقبل واعد يحقق فرص استثمار وتنمية مستدامة في إطار رؤية مصر 2030.

 

وأوضحت جامع أن هذا اللقاء يأتي في اطار سلسلة اللقاءات المكثفة التي تعقدها مع السادة الوزراء والاجهزة المعنية لبحث كافة الترتيبات المتعلقة بالجناح المصري.

ولفتت إلى أن الدولة المصرية حريصة على تقديم كل أوجه الدعم والمساندة اللازمة لإنجاح المشاركة المصرية في هذا الحدث العالمي، والذي سيشهد العديد من الفعاليات المتعلقة بتقديم مصر كوجهة استثمارية وكمقصد سياحي هام في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا.

 

اقرأ المزيد : 175.5 الف جنيه أعلى سعر للمتر التجاري بمدينة المنصورة الجديدة

 

 

استعراض المقومات السياحية

وأكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار حرص الوزارة على اتاحة كافة إمكاناتها وخبراتها لانجاح المشاركة المصرية، واظهار الجناح المصري في اكسبوا دبي بالصورة التي تتناسب مع مكانة مصر، باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية.

 

وتابع: هذا الحدث الدولي يمثل فرصة لاستعراض المقومات السياحية والاثرية والتراثية المصرية أمام العالم، وهو الأمر الذي يسهم في دعم جهود الوزارة لجذب المزيد من السائحين الوافدين لمصر خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح أن هناك تنسيق كبير بين وزارتي السياحة والاثار والتجارة والصناعة فيما يتعلق باختيار المحتوى السياحي والأثري الذي سيتم عرضه باكسبو من أفلام و لوحات دعائية سياحية و تصميمات و رسومات الجناح ذات الطابع المصري القديم ورموز الكتابة الهيروغليفية داخل وخارج الجناح لضمان إبراز هوية مصر التاريخية فضلاً عن اختيار الوان وتصميمات تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر واستشراف المستقبل.

شحن التوابيت المصرية

وكشف أنه يجرى حالياً الانتهاء من الترتيبات الخاصة بتأمين وشحن أحد التوابيت المصرية القديمة الذي تم اكتشافه في منطقة سقارة الأثرية ليتم عرضه بالجناح المصري طوال فترة الاكسبو حيث من المخطط وصول التابوت لمقر الجناح خلال شهر سبتمبر المقبل، فضلاً عن عرض عدد من المستنسخات الأثرية بالجناح المصري بالاكسبو.

 

وأوضح الدكتور أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية باكسبو 2020 بدبى ان الجناح المصري بالاكسبو سيشهد طوال مدة المعرض إقامة 103 فعالية ما بين ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية وتشمل الموضوعات الخاصة بالمدن والتطوير العمراني، السياحة، التنمية المستدامة، الصحة، الزراعة وتحسين مستوى المعيشة، المرأة والشباب.

 

معارض للترويج الاستثماري

وذكر انه من المقرر إقامة 9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية والثقافية لجذب أكبر عدد ممكن من جمهور وزائري المعرض.

 

وأضاف أنه يجري حالياً التنسيق لتنظيم زيارات لعدد من أبرز الرموز والشخصيات المصرية في شتى المجالات العلمية والفنية والثقافية والرياضية للجناح المصري فى رسالة ترويجية إلى العالم خاصةً وأنه من المتوقع أن يستقبل الاكسبو 25 مليون زائر من حوالي 192 دولة كما يتوقع أن يبلغ عدد زوار الجناح المصري 2.5 مليون زائر.

 

ولفت إلى أنه يتم حالياً اجراء التحضيرات اللازمة الخاصة بكافة جوانب المشاركة المصرية لاجتذاب أكبر عدد من الزائرين للجناح المصري.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس