جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الأدوات المدرسية تترقب أزمة.. و«التموين» تجهّز لإطلاق «أهلاً مدارس 2022»

مع بداية العام الدراسي الجديد..

قال بركات صفا ، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية للقاهرة ، إن السوق يترقب أزمة في الأدوات المدرسية مع بداية العام الدراسي.

وذلك نتيجة انخفاض حجم البضائع المستوردة خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي .

الأدوات المدرسية

وأرجع صفا في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي ” أن انخفاض المستورد يرجع إلى السياسة النقدية الحكومية بتقنيين الاستيراد نتيجة قرارات فتح الاعتمادات المستندية.

وتابع: وطالما طالبت الشعبة بضرورة فتح الاعتمادات المستندية للأدوات المكتبية لعدم التعرض لأازمة انخفاض المعروض مقابل زيادة الطلب .

ورفض البنك المركزي فتح الاعتمادات نظرا للضغوط وعدم القدرة على توفير التمويلات .

Ads

اقرا المزيد : وزارة الإسكان تنفذ 40 برجًا سكنيًا ضمن خطة تطوير جزيرة الوراق

أسعار الكشاكيل ومستلزمات المدارس

وأشار إلى ارتفاع أسعار الكشاكيل ومستلزمات المدارس فارتفع سعر الكشكول من 1.5 جنيها إلى 3.5 جنيها ، أي تجاوز الارتفاع نسبة الـ100 % .

ويرجع ذلك أيضا إلى زيادة أسعار طن الورق من 17 ألف جنيها ليتراوح من 32 إلى 35 ألف جنيها للطن ، وكذلك ارتفاع زيادة الشحن ، فهي عوامل أثرت بارتفاع أسعار مستلزمات المدارس والجامعات .

معرض أهلا مدارس 2022

وتسعي الغرف التجارية إلي إطلاق مبادرات في المحافظات، لمواجهة ارتفاع الأسعار، ومنها معارض “أهلاً مدارس” التي يتم افتتاحها مع اقتراب المدارس.

وتأتي بتخفيضات تتراوح بين 15 و20% علي جميع الأدوات ومستلزمات المدارس.
ولذلك تستعد وزارة التموين المصرية بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية لإطلاق معرض أهلا مدارس 2022 استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد .

وأعلنت غرفة العمليات المشتركة بوزارة التموين حالة الطوارئ استعدادًا لتنظيم معرض أهلاً مدارس 2022، لدعم المواطنين بسلع بأسعار مخفضة تصل إلى 50% .

وينطلق معرض أهلاً مدارس 2022 بداية سبتمبر/أيلول المقبل بحضور ورعاية رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، ويستمر لمدة أسبوع على الأقل

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس