جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الأدوات المكتبية»: نستورد سنويًا بـ20 مليون دولار.. ولم نبدأ بتصنيع فوانيس رمضان

قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية للقاهرة، إن حجم استيراد الأدوات المكتبية سنويا يسجل 20 مليون دولار سنويا.

وأكد في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي”، إن حجم الاستيراد سنويا كان يتخطي الـ80 مليون دولار سنويا قبل إقرار نظام الاعتمادات المستندية.

ارتفاع قيمة الدولار

وأوضح أن الأسعار لن ترتفع طالما لم يتم استيراد شحنات جديدة، منوها أنه تم التعاقد على شحنات قليلة ستصل خلال الفترة القادمة، ومتوقع أن تزيد الأسعار بحوالي 10% نظرا لارتفاع قيمة الدولار .
وعلى عكس المعتاد، لم تشهد الأسواق هدايا لعيد الحب، ولم تعرض أي من المحال هدايا لعيد الحب بسبب تحجيم الاستيراد.

فوانيس رمضان

وأكد نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية للقاهرة، إن المصانع لم تبدأ حتى الآن بتصنيع فوانيس رمضان بسبب نقص وحدة الصوت والضوء التي يتم استيرادها من الخارج.

وأوضح أن المصانع كانت تبدأ بتصنيع الفوانيس خلال سبتمبر من كل عام .

Ads

استيراد الادوات المكتبية

ووفقاً لبيانات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء، سجّل حجم استيراد مصر من الأدوات المكتبية ‏والمستلزمات المدرسية في عام 2019 نحو 18 مليون دولار أمريكي.

حقائب الظهر

وأشارت البيانات الرسمية، ‏إلى أن قيمة الواردات من حقائب الظهر المدرسية قد بلغت 7.1 مليون دولار أمريكي، يليها الأقلام الحبر الجاف بقيمة قُدرت بنحو 2.5 مليون دولار أمريكي.

كما بلغ حجم الواردات من أدوات مكتبية ومدرسية بقيمة 3.4 مليون دولار.

الاقلام الرصاص

وسجلت قيمة استيراد الأقلام الرصاص نحو 682.2 ألف دولار، وأسنان أقلام بقيمة 766.8 ألف دولار .
كما بلغت قيمة الواردات من أقلام حبر جاف من بلاستيك 264 ألف دولار. وأخرى من مكونات بخلاف البلاستيك بقيمة 2.5 مليون دولار، وأقلام تلوين بقيمة 398.9 ألف دولار، وألواح للكتابة أو الرسم بقيمة 956.1 ألف دولار .

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس