جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الأدوات المكتبية»: 30% زيادة في المبيعات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي

كشف أحمد أبوجبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية للقاهرة أنه يوجد زيادة في الإقبال على شراء مستلزمات المدارس تتراوح من 20 إلى 30 % خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي ، ويقوم الأفراد باستكمال مستلزمات الطلاب.

مبيعات الأدوات المكتبية

وأكد أن أهم المبيعات تتمثل في ألوان البوستر والألوان الخشب وبعض أنواع الكشاكيل الفرنساوي والأنجليزي وكراسات الموسيقي، وباقي الأدوات التي لم يظهر الطلب عليها إلا بداية الدراسة.

وأوضح أن الأسعار لم ترتفع وهي نفس أسعار العام الماضي ، وعلى الرغم من ارتفاع عدد كبير من الأصناف إلا أن التجار لم تزد الأسعار وتحملت كثير من الزيادة وأبقت الأسعار عند مستويات العام الماضي، لتحريك السوق وتشجيع المواطنين على الطلب.

 

 

اقرأ المزيد : وزيرة الهجرة: إعلان توصيات مؤتمر «دور التحويلات النقدية في زيادة الاستثمار» قريبًا

 

 

Ads

معرض أهلاً مدارس

وأشار إلى انتهاء معرض “أهلا مدارس” محققا حجم مبيعات مرضيا للتجار وأن البضائع المتبقية سيتم بيعها خلال الفترة الحالية نظرا لبداية العام الدراسي ، ووصلت نسبة التخفيضات بالمعرض مدارس لـ30 % ، كما تم عرض بعض المواد الغذائية المرتبطة بالمدارس .

وكانت غرفة القاهرة التجارية، برئاسة إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، قررت مد معرض “أهلاً مدارس” حتى 2 أكتوبر 2021 بدلاً من انتهائه يوم 30 سبتمبر الماضي ، وانطلق معرض أهلا مدارس 16 سبتمبر الماضي بأرض المعارض بمدينة نصر.

 

العام الدراسي الجديد

وبحسب بيان من غرفة القاهرة والتي قررت مد فترة معرض أهلا مدارس نظرا للإقبال الكبير من جانب المواطنين على المعرض لشراء كل الإحتياجات الخاصة بالاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد.

ونظمت وزارتا التموين والتجارة الداخلية والصناعة والتجارة الخارجية ومحافظة القاهرة بالغرفة التجارية بالقاهرة معرض “أهلاً مدارس” الرئيسي بقاعة جهاز تنمية المشروعات بمدينة نصر تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس