جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الأدوات المنزلية»: 50 نوعًا من أطقم البورسلين تتحرك أسعارها.. والحل في «المنافسة العادلة»

قال فتحي الطحاوي ، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية للقاهرة ، إن أسعار أطقم البورسلين والألمونيوم ارتفعت منذ حوالي 7 أيام بنسبة 15 % بسبب تطبيق الدولار الجمركي ، وارتفاع سعره .

أطقم البورسلين

وأوضح لـ”الاستثمار العربي” ان عدد أطقم البورسيلن تسجل أكثر من 50 نوعا . وارتفعت أسعار كل الأطقم المصنعة من الألمونيوم بسبب زيادة أسعار خام الألومنيوم خلال الفترة الأخيرة .

وأشار إلى أهمية المنافسة العادلة والقضاء على الاحتكار من خلال القضاء على القرارات الاقتصادية التي تكرس احتكار شركة أو موزع لصنف أو أكثر من المنتجات .

وطالب بتسهيل إجراءات العملية الاستيراداية وتسهيل إنضمام القطاع الغير رسمي لمنظومة القطاع الرسمي للاستفادة من مزاياه وسداد مستحقات الدولة .

وارتفعت أسعار العملة الخضراء خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع سعر الفائدة ، وتحرير سعر الصرف ليسجل خلال الفترة الحالية 24045 جنيها في مقابل الجنيه المصري .

أرتشليك التركية

Ads

وفي السياق، بحث أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لقاءً موسعاً مع هاكان بولجورلو الرئيس التنفيذي لشركة أرتشليك التركية الدولية المتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية. وذلك لبحث مشروعات الشركة المستقبلية في السوق المصري .

واستعرض الوزير المشروع الذي تخطط الشركة لإطلاقه في السوق المصري نهاية العام المقبل لتصنيع الأجهزة المنزلية باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار وبطاقة إنتاجية 1.5 مليون جهاز سنوياً ويوفر 2000 فرصة عمل مباشرة .

تصنيع الأجهزة المنزلية

بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف أن تتخذ من مصر مركزاً لتصنيع منتجاتها وتصديرها للأسواق الخارجية وتستهدف أن تخصص 60 % من انتاجها للتصدير .

ولفت سمير إلى أن استثمارات الشركة في السوق المصري تتضمن بجانب الإنتاج وتشغيل العمالة نقل التكنولوجيا والمعرفة وإنتاج منتجات ذات قيمة مضافة عالية .

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس