جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الأدوية»: المصانع ضخت أكثر من 11.5 مليون عبوة دواء ناقصة

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية أكد خلال لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزارء، أنه تم ضخ أكثر من 11.5 مليون عبوة دواء يعاني السوق المصري من نقصها.

مصانع الأدوية

وأشار إلى أن مصانع الأدوية تعمل بطاقة إنتاجية مرتفعة، كما تعمل الدولة على توفير جميع المواد الخام اللازمة لصناعة الأدوية.

رئيس شعبة الأدوية

وأضاف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية خلال مداخلة هاتفية، إن التعامل مع الدواء بالاسم التجاري هو ما عظم من أزمة الدواء في مصر،.

وأكد على ضرورة التعامل مع الأدوية بناء على الاسم العلمي لها وليس التجاري، مشير إلى ضرورة توعية المواطنين باستخدام بدائل تحتوي على نفس المادة الفعالة للأدوية التي يعاني السوق من نقص منها.

هيئة الدواء

وأوضح أن هيئة الدواء بدأت بنشر بدائل للأدوية الأكثر مبيعا من خلال موقعها الالكتروني.

وأصاف أن الإعلام له دورا هاما في هذه الحملة، إذ يجب عليه التوعية بالبدائل محلية الصنع والتأكيد على كونها تعمل بنفس كفاءة الأدوية المستوردة.

Ads

مراحل إنتاج الأدوية

وأكد أن هيئة الدواء تشرف على جميع مراحل إنتاج الأدوية، ولا تسمح بتوافر أدوية فى السوق المصري لا تحتوي على مواد فعالة.

وزير الصحة

وأشار إلى أن وزير الصحة أصدر قرار للأطباء بكتابة الأدوية بأسمائها العلمية، وهو ما تم تطبيقه في المستشفيات الحكومية ونقابات الأطباء.

رئيس الوزراء

وفي سياق أخر كان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عن سداد الدولة 10 مليارات جنيه لهيئة الدواء لإعادة التوازن في السوق.

ونوه خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، عقب اجتماع الحكومة السابق، إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة المستقرة سياحياً، كما أننا نستهدف 30 مليون سائح.

وأضاف مدبولي أن مصر موقفها ثابت بإدانة أى اعتداءات على الأشقاء سواء فى لبنان أو فلسطين، لافتا إلى أن فتح جبهات أخرى للصراعات ليس فى صالح المنطقة على الإطلاق.

المتحف المصري

وتطرق لمشروع المتحف المصرى الكبير، حيث أشار إنه يتم وضع اللمسات الأخيرة لافتتاحه.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس