جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة علي كافة الأنحاء خلال الـ72 ساعة القادمة

تتوقع هيئة الأرصاد ارتفاع في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء خلال الـ72 ساعة القادمة.

ارتفاع في درجات الحرارة

حيث يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4: 5 درجة ليسود طقس شديد الحرارة نهارا، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ارتفاع نسبة الرطوبة

فضلاً عن استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات ، بينما تنشط الرياح المعتدلة، على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

فيما أشارت الأرصاد إلى وجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

فصل الصيف

جدير بالذكر أن المعهد القومي للبحوث الفلكية كشف عن مدة فصل الصيف لعام 2024 والتي تقترب من 94 يومًا وكان قد بدأ فصل الصيف، في الخميس 20 يونيو 2024، ومن المقرر أن ينتهي يوم الأحد 22 سبتمبر الجاري .

بمعنى أن موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا، هو الأحد 22 سبتمبر، وهو يوم الاعتدال الخريفي.

Ads

تجدر الإشارة أن الاعتدال الخريفي هي فترة تتعرض فيها جميع أنحاء العالم لمدد متساوية تقريبًا من ضوء الشمس والظلام، وعادًة ما يحصل في أيام 20، 21، 22 أو 23 سبتمبر.

حيث تكون الشمس في ذلك اليوم منطبقة تماما على خط الاستواء، قادمة من نصف الكرة الأرضية الشمالي الذي يضم أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية والقطب الشمالي نحو النصف الجنوبي من الأرض والذي يضم أستراليا ونصف أفريقيا وأمريكا الجنوبية وبعضا من شبه القارة الهندية.

وقد حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية من أن فصل الصيف القادم سيسجل درجات حرارة غير مسبوقة، لذا توقع الخبراء أن يكون أشد سخونة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 37 والصغرى 27

السواحل الشمالية العظمى 36 والصغرى 26

جنوب سيناء العظمى 37 والصغرى 28

شمال الصعيد العظمى 38 والصغرى 25

جنوب الصعيد العظمى 41 والصغرى 28

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس