جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الأهلي المصري والعربي الأفريقي يرتبان تمويلاً مشتركاً لمشروع «سوان ليك وست»

بقيمة 1.8 مليار جنيه..

وقع البنك الأهلي المصري والبنك العربي الأفريقي الدولي عقد تمويل مشترك مع احدى شركات حسن علام العقارية. مدته 7 سنوات ونصف بهدف تمويل مشروعها السكنى تحت اسم “سوان ليك وست” بمنطقة السادس من أكتوبر. بقيمة 1.8 مليار جنيه.

البنك الأهلي والعربي الافريقي

وقام البنك العربي الافريقي الدولي بدور المرتب الرئيسي الأول وضامن التغطية ووكيل التمويل وبنك الحساب. بينما قام البنك الأهلي المصري بدور المرتب الرئيسي الأول وضامن التغطية ووكيل الضمان وبنك حساب خدمة الدين.

كما تم التوقيع على عقد التمويل المشترك بحضور كل من شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الافريقي الدولي. وشريف رياض الرئيس التنفيذي للشركات الكبرى والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري.

وكذلك محمد علام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة حسن علام العقارية. ود.أماني سمير رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات بالبنك العربي الافريقي الدولي.

أهداف التحالف

ومن جانبه، افاد يحيى ابو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن التحالف يهدف إلى توفير التمويل اللازم لشركة سيتي للتمويل للتنمية السياحية والعقارية لتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية للمشروع. بما يساهم في توسيع التمدد العمراني في غرب القاهرة، وبما يتماشى مع استراتيجية البنك التي تهدف لدفع عجلة التنمية داخل السوق العقاري.

 

تمويل المشروعات العقارية

كما صرح شريف علوي تتماشى هذه الاتفاقيات المشتركة مع استراتيجية البنك التي تهدف إلى تمويل المشاريع العقارية الكبرى ذات الأثر الإيجابي المباشر على الاقتصاد المصري وبناء علاقات طويلة المدى مع عملائنا من الشركات. قائلا أننا سعداء بنجاح هذا التعاون حيث أن هذا التمويل لا يعد الأول من نوعه فنحن نؤمن بإمكانيات القطاع العقاري في مصر الذي ازدهر بشكل واضح على مدى السنوات القليلة الماضية.

Ads

مشروع سوان ليك وست

كما أعرب محمد علام بقوله: نحن في المجموعة نقدر مفهوم الشراكة، و بالتالي نحن سعداء بالتعاون مع الكوادر الاحترافية ببنكي الأهلي المصري و العربي الافريقي الدولي بشأن التسهيل الائتماني المشترك. والبالغ حوالي مليار و ثمانمائة مليون جنيه مصري, وذلك لدعم وتيرة البناء والتشييد والتسليم لمشروعنا المتفرد Swan Lake West .

و استطرد علام كما أننا نفخر بهذه الشراكة التي نصفها بالمثمرة حيث إنها ستقدم المزيد من الدعم لخطط الدولة في مجال إنعاش الاقتصاد المصري وتقليص البطالة من خلال العمل على توفير ما يقارب حوالي 90,000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

اقرا المزيد : بنك البركة يتعاون مع «مصر الخير» للتبرع بـ8 ملايين جنيه

تفاصيل مشروع سوان ليك وست

كما يقع المشروع على مساحة 173 فدان ليستضيف حوالي 2,200 نسمة. ويحتوي على مجموعة متجانسة من المراحل والتي هي بمثابة مشاريع شبه مستقلة ذات مداخل خاصة، ولكل منها طابع فريد لتلبية احتياجات العملاء المستهدفين.

حجم التمويل المشترك

أشاد شريف رياض بالمجهود المبذول والتعاون المثمر والتنسيق المتكامل بين البنكين المشاركين والشركة. وكذا بفريق العمل المحترف من العاملين في القطاعات المعنية بالبنكين الذين كان لهم دورا فعالا في اتمام هذا التمويل بنجاح وكفاءة في مختلف مراحله.

ولفت الى ان التمويل المشترك المقدم الى العملاء والبالغ قدره 1.8 مليار جنيه يتم منحه وسداده على سبع سنوات ونصف. ويأتي بغرض تمويل جانب من التكاليف الاستثمارية اللازمة لإنشاء مشروع سوان ليك ويست السكني. الواقع بمدينة الشيخ زايد على إجمالي مساحة أرض تبلغ 173 فدان.

كما أضاف احمد السيرسي رئيس تمويل القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري انه تم منح تمويل بإجمالي مبلغ 1.8 مليار جنيه مصري للشركة. مقسمة على شريحتين. بما يتماشى مع احتياجات الشركة التمويلية وطبيعة نشاطها واستنادا الى خبرة البنكين في تمويل مشروعات مماثلة. حيث يهدف التمويل لتوفير السيولة اللازمة لتنفيذ مشروع سكني متكامل يضم ما يقرب من 550 وحدة سكنية.

البنك العربى الأفريقى

بينما صرح أمير غنام، رئيس تمويل الشركات الكبرى بالبنك العربي الافريقي الدولي ان هذا التمويل يعد امتدادا للعلاقة الاستراتيجية مع مجموعة شركات حسن علام العقارية والتي نأمل في الفترة القادمة الى تعزيز زيادة استثماراتها في السوق العقاري المصري.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس