جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الأهلي للصرافة: حصيلة التنازل عن الدولار 4.2 مليارات جنيه خلال شهر

بلغت حصيلة التنازل عن العملات في شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبنك الأهلي المصري، بلغت 4.2 مليار جنيه مصرى وذلك فى خلال شهر منذ إرتفاع سعر الدولار وحتى الآن.

التنازل عن الدولار

كشف عبد المجيد محيي الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة، فى تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى ” عن حصيلة التنازل عن الدولار فقط والتى بلغت 89 مليون دولار وذلك خلال شهر منذ 21 مارس الماضي وحتى 19 إبريل.

التنازل عن الريال السعودي

كما بلغت حصيلة التنازل عن الريال السعودي 335 مليون فين حين بلغت حصيلة التنازل عن اليورو 35 مليون بالإضافة الى باقي العملات الدرهم الإماراتي والكويتى والجنيه الإسترلينى.

حصيلة العملات

كما أضاف عبد المجيد إن الشركة جذبت حصيلة بقيمة 106 مليون جنيه من العملات الاجنبية والعربية خلال تعاملات أمس.

Ads

ولفت إلى أن الشركة جذبت حصيلة بقيمة 112 مليون جنيه من العملات الاجنبية والعربية خلال يوم الاثنين، و 125 مليون جنيه من العملات الأجنبية والعربية خلال يوم الأحد.

وتابع الشركة جذبت حصيلة بقيمة 189 مليون جنيه من العملات الأجنبية والعربية خلال يومي الخميس والسبت، و بقيمة 120 مليون جنيه الأربعاء الماضي.

اقرأ المزيد : «لولو هايبر ماركت» يتيح التقسيط بدون فوائد ببطاقات بنك مصر

مواعيد شركة الأهلي للصرافة

حيث أشار رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن مواعيد شركة الأهلي للصرافة خلال شهر رمضان ستكون من 8:30 صباحا وحتى 4 عصرا، ومن 8 مساءا وحتى 11:30 مساءً.

شهادة الـ 18% من البنك الأهلي

كما توقع عبد المجيد استمرار إقبال الأفراد على التنازل عن الدولار فى الفترة المقبلة، للاستفادة اسعاره المرتفعة حاليا بجانب اقتناص فرص شراء شهادات الادخار الجديدة.

قرار البنك المركزي المصري

كما تجدر الإشارة هنا إلى أن البنك المركزي المصري رفع الفائدة بمعدل 1% في اجتماع استثنائي اليوم، ليصل عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة. وكذلك سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس