جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الأوقاف» تدعم صندوق الاستثمار الخيري «عطاء» بمبلغ 50 مليون جنيه

وقعت وزارتا الأوقاف، والتضامن الاجتماعي، بروتوكول تعاون بشأن مساندة صندوق الاستثمار الخيري لدعم الأشخاص مُتحدِّى الإعاقة “عطاء”، حيث تقوم وزارة الأوقاف بتحويل مبلغ 50 مليون جنيه من مواردها الذاتية، وذلك لمساندة الصندوق.

شهد التوقيع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر المجلس، ووقع البروتوكول الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ونيڨين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

رعاية مُتحدِّي الإعاقة

وأوضح وزير الأوقاف أن هذا البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لرعاية مُتحدِّي الإعاقة، وانطلاقا من دور الوزارة في خدمة المجتمع، وإيماناً منها بحقوق مُتحدِّي الإعاقة، والعمل على تنمية مواهبهم التي تُعد إضافة حقيقية للمجتمع.

من جانبها، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن البروتوكول، الذي تم توقيعه اليوم، يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي تُوليه الدولة للأشخاص مُتحدِّي الإعاقة، مشيرة إلى أن وزارة التضامن ستتولى التصرف في المبلغ الذي تضمنه البروتوكول مع وزارة الأوقاف وفقاً للخطة الموضوعة في هذا الشأن.

 

اقرأ المزيد : فتح مراكز تجميع للأقطان بوجه بحري.. وهذه مواعيد المزادات في بعض المحافظات

 

 

صندوق عطاء الخيري

ويعد صندوق ” عطاء”، أول صندوق استثمار خيري مفتوح يعمل وفق أحكام قانون سوق المال، ويستهدف استثمار الأموال ليوجه عائدها لرعاية ودعم مؤسسات ذوي الإعاقة.

ويأتي تأسيسه في إطار جهود الدولة في تمكين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

عوائد صندوق عطاء

لفتت الوزيرة إلى أن عوائد الصندوق توجه لصالح الأعمال التنموية؛ بهدف تمويل الهيئات والجهات والجمعيات التي تقدم خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما أشارت الوزيرة إلى أن الصندوق يستهدف عدة مجالات وهي التعليم والتدريب لذوي الإعاقة، والرعاية الاجتماعية والصحية لذوي الإعاقة، وغيرها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس