جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الأوقاف تطلق أول قافلة مساعدات غذائية إلى غزة اليوم

أطلقت وزارة الأوقاف المصرية، اليوم الثلاثاء، قافلة مساعدات إنسانية إلى غزةعبر معبر رفح، وحملت المساعدات الإنسانية والإغاثية مائتي طن من المواد الغذائية التي يحتاجها أهالينا في قطاع غزة.

وزارة الأوقاف 

وصرحت وزارة الأوقاف أنه سيتم إطلاق غدًا الأربعاء، قافلة الثانية محملة بخمسين طن لحوم لأهالينا في القطاع.

وقالت الوزارة :” نسأل الله عز وجل، أن يعجّل برفع الكرب عن أشقاءنا في فلسطين الحبيبة وأن يفرج همومهم وأن يشفي مصابيهم وأن يتغمد شهداءهم بواسع رحمته”.

وفي سياق متصل وصلت 26 شاحنة مساعدات إنسانية، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، مساء اليوم الإثنين وفق ما اعلنته قناة إكسترا نيوز الفضائية.

وقال رائد عبد الناصر، أمين عام جمعية الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن 33 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية عبرت مساء أمس الأحد إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح.

 مساعدات إنسانية لقطاع غزة

Ads

واضافت، أن الشاحنات عبرت إلى الجانب الفلسطيني، وذلك بعد الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لمساعدة الأشقاء في غزة.

في ظل هذه الأوضاع المتردية التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطنيين في قطاع غزة منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف عبد الناصر أمين عام جمعية الهلال الأحمر المصري أن هذه المساعدات هي أكبر دفعة تعبر إلى القطاع من خلال معبر رفح منذ بدء دخول المساعدات قبل نحو 9 أيام، نقلا عن وكالة أنباء العالم العربي.

الهلال الأحمر

وذكر أمين عام جميعة الهلال الأحمر أن الشاحنات محملة بمساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات طبية، ودخلت القطاع بعد إنهاء إجراءات تفتيشها في معبر العوجا التجاري مع إسرائيل.

ولفت إلى أن إجمالي عدد الشاحنات التي دخلت إلى القطاع بلغ 117 شاحنة حتى أمس الأحد.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس