جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الإتربي: حصيلة بنك مصر من بيع شهادة الـ18% تصل 22 مليار جنيه

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لـ ” الاستثمارالعربى” ، إن إجمالي حصيلة البنك من بيع شهادة طلعت حرب الجديدة ذات العائد 18% وصلت إلى 22 مليار جنيه.

شهادة بنك مصر ذات العائد 18%

وكان بنك مصر، قد أعاد إصدار  شهادة طلعت حرب، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر.

اقرا المزيد : «شهادة طلعت حرب» من بنك مصر تجذب 14 مليار جنيه خلال يومين

مواصفات شهادة بنـك مصر

وأكد بنك مصر أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر، اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

Ads

وأوضح البنك أنه يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروعه التي يصل عددها إلى أكثر من 750 فرعاً ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

رفع أسعار الفائدة

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الاستثنائى، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.2%، و10.25%، و9.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%.

Elestsmar

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس