جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الإسكان: تشكيل وحدة إدارة الأزمات والكوارث الطبيعية.. 5 مسؤولياتها

أصدر شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارًا بتشكيل الوحدة الرئيسية لإدارة لأزمات والكوارث الطبيعية بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والجهات التابعة لها، وتحديد مسئولياتها.

وزير الإسكان

ومن المقرر أن تكون اللجنة تحت إشراف وزير الإسكان وبرئاسة الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان، وعضوية ممثلي الجهات ذات الصلة بالوزارة.

اختصاصات وحدة إدارة الأزمات والكوارث

ونص القرار  على أن تختص الوحدة الرئيسية للأزمات والكوارث الطبيعية، بعدة مهام ومسئوليات، منها:

_تجميع خطط إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر الخاصة بالوزارة وكافة الجهات التابعة لها.

_متابعة التحديثات على هذه الخطط.

Ads

_المشاركة في إعداد منظومة إلكترونية لإدارة الأزمات والكوارث تستخدم في الربط بين الغرفة الرئيسية بمقر الوزارة والغرف الفرعية بالجهات التابعة بما يحقق الكفاءة والفاعلية فى سرعة الاستجابة لإدارة الأزمة.

– تتولى التنسيق مع اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء المشَّكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء، وموافاتها بخطط الوزارة وكافة جهاتها التابعة سنويًا، وكذا موافاة اللجنة بأية بيانات أو معلومات يتم طلبها من الوزارة أو أي من الجهات التابعة.

– المشاركة في دراسة المشكلات والقضايا التي تواجه الوزارة للتصدي للأزمات والكوارث، ووضع خطط التحسين واقتراح الآليات المناسبة للعلاج.

وأشار  الشربيني، إلى أن قرار تشكيل الوحدة الرئيسية للأزمات والكوارث الطبيعية بالوزارة، يأتي بهدف التطوير في منظومة العمل بوزارة الإسكان في أوقات الأزمات، وسرعة الاستجابة، وتقديم الحلول المناسبة للخروج من الأزمات في حال حدوثها.

حل مشكلات المستثمرين

وفي وقت سابق وجه المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، بتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، وعضوية رؤساء جمعيات المستثمرين بالمدن الجديدة أو من ينوب عنهم، ورؤساء أجهزة المدن أو نوابهم، والمختصين من الهيئة، من أجل التعاون لحل المشكلات وضمان استدامة التنمية بالمدن الجديدة، وإعداد تقرير شهري يتم عرضه على الوزير بما يتخذ من إجراءات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس