جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الإسكان تطرح 1450 وحدة بـ6 مدن جديدة بالمرحلة العاشرة لمشروع «بيت الوطن»

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح المرحلة العاشرة التكميلية بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج.

مشروع بيت الوطن

Ads

وأوضح الوزير، أنه جاري تحديث الموقع الإلكتروني للمشروع ليتضمن 1450 وحدة سكنية بمواقع متميزة بمدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – دمياط الجديدة – حدائق أكتوبر – السادات – المنيا الجديدة).

وأكد أن هذا الطرح يأتى فى إطار حرص الوزارة على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من أهالينا المقيمين بالخارج للحصول على مسكنهم الملائم فى وطنهم الأم، وللنجاح الكبير الذى حققه المشروع منذ أطلقته الوزارة عام 2012.

أولويات التخصيص

من جانبه أشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات إلى أن أولوية التخصيص لمن قاموا بإرسال حوالات كاملة ولم يستفيدوا منها خلال المرحلة العاشرة، وطبقاً لأولوية التحويل الواردة بكشف البنك المركزى المصرى

كما ذكر أنه يتم تخصيص وحدة واحدة لكل حاجز، ومن ثم تسجيل باقى التحويلات لمن لديه أكثر من تحويل، وذلك طبقاً لأولوية وصول التحويلات بكشف البنك المركزى المصرى.

شروط الحصول على الوحدات السكنية

وأوضح المشرف على مكتب الوزير، أنه سيتم السماح لمن أرسلوا تحويلات بالمرحلة العاشرة، باستكمال قيمة الدفعة المقدمة للوحدة السكنية الجديدة المراد حجزها (في حال الاحتياج) شريطة أن يكون الاستكمال لحجز وحدة سكنية واحدة فقط وسيتم إضافة الاستكمال بنفس أولوية المبلغ الأساسي المحول.

كما ذكر أنه لن يتم قبول طلبات إلغاء الحجز الذي تم تأكيده خلال الفترة السابقة والاستفادة من المبلغ للحجز ضمن الوحدات السكنية المضافة حديثاً بالموقع.

وكذا لن يتم السماح بتحويل المبالغ من حاجز لآخر، أو ضم مبالغ زائدة عن الدفعة المقدمة من تحويل لآخر، إضافة إلى عدم السماح بتعديل أي حجز بعد تأكيده على الموقع.

ماهو مشروع بيت الوطن

جدير بالذكر أن مشروع بيت الوطن هو أحد مشروعات وزارة الإسكان المتمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التي خُصصت للمصريين العاملين بالخارج؛ ويتكون المشروع من عدة مراحل، تختلف في مواقع الطرح، والأسعار، و بعض شروط التقديم.

تم تنفيذ المشروع بهدف توفير العملة الأجنبية في مصر، بالإضافة إلى تحقيق الترابط بين المصري المغترب ووطنه، عن طريق تسهيل امتلاكه للعقار في مصر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس