جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الإسكان» تفتح باب تلقي طلبات توفيق أوضاع الكيانات القائمة بكردون مدينة بورسعيد الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان عن فتح باب تلقي طلبات توفيق أوضاع جميع الكيانات القائمة (شركات – أفراد ) داخل كردون مدينة بورسعيد الجديدة ” سلام “.

مدينة بورسعيد الجديدة

وذلك قبل صدور القرار الجمهوري رقم 222  لسنة 2010 بإنشاء مدينة بورسعيد الجديدة ” سلام “، على أن يتم تقديم الطلبات بمقر جهاز تنمية مدينة بورسعيد الجديدة بالكيلو 37 طريق العريش الدولي، وذلك اعتباراً من يوم  25/8/2024، وحتى يوم 25/9/2024.

وزير الإسكان 

وقال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حرص الدولة، ممثلة في وزارة الإسكان، وأجهزتها، على مصلحة المواطنين والكيانات المتواجدة بالأراضي المضافة لعددٍ من أحوزة المدن الجديدة، وتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

وأوضح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، أنه يتم تقديم كافة المستندات الدالة على الملكية أو الحيازة (أصل للاطلاع + صورة + رفع مساحي من جهة معتمدة) وفقاً للقرارات المنظمة في هذا الشأن، وبناء على قرار الوحدة المركزية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لسياسات وضوابط التعامل مع الكيانات والأفراد بالأراضي المضافة لأحوزة عددٍ من المدن الجديدة.

كردون مدينة بورسعيد الجديدة

Ads

وأضاف “الشوربجي”، أن ذلك يأتي استجابة من الهيئة للطلبات المقدمة من الكيانات القائمة (داخل كردون مدينة بورسعيد الجديدة ” سلام “، قبل صدور القرار الجمهوري رقم 222 لسنة 2010 بإنشاء مدينة بورسعيد الجديدة.

الهيئة العامة للتنمية السياحية

وفي سياق أخر قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، هناك 10 مدن جديدة و 3 محافظات، بإجمالي 35 موقعًا، من المُقترح أن يُقام بها غُرف فندقية، مُضيفًا أنه يوجد 16 موقعًا مُقترحًا من قِبل الهيئة العامة للتنمية السياحية لإقامة غُرف فندقية.

بينما يبلغ إجمالي مساحات الأراضي المُقترحة من “هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة” و”الهيئة العامة للتنمية السياحية” 1381 فدانًا.

مدينة العلمين الجديدة

وأضاف وزير الإسكان، أن هناك 10 فرص استثمارية في مدينة العلمين الجديدة بإمكانها إضافة 9 آلاف غرفة فندقية، مستعرضًا هذه الفرص كل على حدة.

وأضاف أن هناك فرصتين استثماريتين في مدينة دمياط الجديدة يُمكن من خلالهما إضافة 2200 غرفة فندقية، كما توجد فرصة استثمارية للنشاط الفندقي في مدينة غرب بورسعيد بإمكانها إضافة 1200 غرفة فندقية وقطعة أرض في أسوان الجديدة يمكن استغلالها لإقامة 1200 غرفة فندقية.

وزير الإسكان

مُشيرًا إلى وجود مُقترحات باستيعاب أكثر من 200 ألف غرفة فندقية بالمناطق والمدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة للتنمية السياحية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس