جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الإسكان: تنفيذ أبراج سكنية وفيلات بالتجمع العمراني «صوارى» بالإسكندرية

تعمل وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تنفيذ عدداً من الأبراج السكنية والفيلات بالتجمع العمراني “صوارى” بمنطقة غرب كارفور، بالإسكندرية، لتوفير أنماط الإسكان المتنوعة، والخدمات الاستثمارية، والمساهمة فى زيادة المشروعات التنموية بمحافظة الإسكندرية.

وحدات وأبراج سكنية

وذلك فى إطار جهود الدولة المصرية للتنمية العمرانية، وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتوفير الوحدات السكنية الملائمة لمختلف شرائح المجتمع.

جدير بالذكر أن أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن موافقة مجلس الإدارة على منح تيسيرات فى سداد المستحقات المالية بالإعفاء بنسبة (70 %) من قيمة غرامات التأخير على الأقساط المستحقة حال سداد كامل المستحقات المتأخرة.

وذلك للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضى بمختلف أنواعها ومساحاتها (سكنى – تجارى – خدمى – استثمارى – صناعى)، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة، وذلك لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالصحف اليومية.

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

وأوضح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هذه التيسيرات تسرى فى الحالات الآتية: الحالات السارى تخصيصها، والحالات التى صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت فى حوزة العميل ولم يتم سحبها من الجهاز، وتُطبق التيسيرات بالشروط التالية: الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة.

نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

Ads

وأشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات – المشرف على مكتب وزير الإسكان، إلى أنه لا تسرى هذه التيسيرات على الأراضى المخصصة بنظام الشراكة، وكذا الأراضى التى تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت فى حوزة الجهاز، كما أنه لا تسرى هذه التيسيرات على المبالغ المستحقة نظير استكمال قيمة الدفعات المقدمة.

وفي سياق أخر أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح المرحلة العاشرة التكميلية بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج.

مشروع بيت الوطن

وأوضح الوزير، أنه جاري تحديث الموقع الإلكتروني للمشروع ليتضمن 1450 وحدة سكنية بمواقع متميزة بمدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – دمياط الجديدة – حدائق أكتوبر – السادات – المنيا الجديدة).

وأكد أن هذا الطرح يأتى فى إطار حرص الوزارة على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من أهالينا المقيمين بالخارج للحصول على مسكنهم الملائم فى وطنهم الأم، وللنجاح الكبير الذى حققه المشروع منذ أطلقته الوزارة عام 2012.

أولويات التخصيص

من جانبه أشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات إلى أن أولوية التخصيص لمن قاموا بإرسال حوالات كاملة ولم يستفيدوا منها خلال المرحلة العاشرة، وطبقاً لأولوية التحويل الواردة بكشف البنك المركزى المصرى.

كما ذكر أنه يتم تخصيص وحدة واحدة لكل حاجز، ومن ثم تسجيل باقى التحويلات لمن لديه أكثر من تحويل، وذلك طبقاً لأولوية وصول التحويلات بكشف البنك المركزى المصرى.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس