جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الإسكان: تنفيذ 140 ألف شقة سكنية غرب المطار في أكتوبر الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن الانتهاء من تنفيذ 140 ألف شقة سكنية غرب المطار في أكتوبر الجديدة.

أكتوبر الجديدة

حيث كشف المهندس محمود مراد نائب رئيس جهاز أكتوبر الجديدة إنه جار تنفيذ 15 حضانة، و14 وحدة صحية، و5 ملاعب رياضية، و27 سوقاً تجارية، ومجمع شرطي.

مستشفى مركزي بمدينة أكتوبر الجديدة

بينما أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 22 ألف متر مسطح لصالح وزارة الصحة بمنطقة غرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة وذلك لإقامة مستشفى مركزي سعة 300 سرير.

فيما أوضح المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة اكتوبر الجديدة أن تكلفة المباني الخدمية المنفذة والجاري تنفيذها بالمدينة بلغت 1,2 مليار جنيه، مشيراً إلى أن هذه المباني تضم مدارس وحضانات ووحدات صحية وأسواقا تجارية وملاعب رياضية ومراكز شباب، مؤكداً استمرار بذل الجهود لتوفير الخدمات بمختلف مناطق المدينة.

خدمات غرب المطار

Ads

كما أوضح نائب رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 15 مدرسة، وجارٍ تنفيذ 5 مدارس أخرى ليصل إجمالي عدد المدارس إلى 20 مدرسة بتكلفة 600 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من تنفيذ 2 مركز شباب وجارٍ تنفيذ مركز شباب ونادٍ اجتماعي.

مشروع بيت الوطن

في سياق آخر قال وزير الإسكان أنه جارٍ تخصيص الوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة من مشروع بيت الوطن، معلنا أنه جارٍ الإعداد لطرح مراحل جديدة من المشروع تتضمن وحدات سكنية، وقطع أراض سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من تجهيزها.

مؤكداً أنه تم طرح 9 مراحل بمشروع “بيت الوطن المخصص للمصريين بالخارج ” خلال الفترة من 2012 : 2023 موضحاً أن إجمالي المبيعات بلغت حوالي 7.3 مليار دولار حتى الآن.

مشروعات مدن الجيل الرابع

مشيراً إلى العوائد الاستثمارية المالية لمشروعات مدن الجيل الرابع والمشروعات القومية.

حيث تساهم مشروعات القطاع العقاري بنسبة 20% من إجمالى الناتج المحلي، لترتفع مساهمة القطاع من 57 مليار جنيه فى عام 2018 إلى نحو 124 مليار جنيه فى عام 2023.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس