جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الإسكان»: غدًا افتتاح المؤتمر السنوى الـ38 للاتحاد الأفريقى لتمويل الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الثامن والثلاثين للاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان AUHF، غداً الإثنين.

صندوق الإسكان الاجتماعي

وذلك بعنوان ”مستقبل حضري أخضر للإسكان ميسور التكلفة“، والذي يستضيفه وينظمه في دورته الحالية صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويــل العقاري بالمشاركة مع الاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان.

وأوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويــل العقارى، أن المؤتمر يعقد لأول مرة في مصر، وسوف يستمر لمدة 3 أيام خلال الفترة من 28: 30 نوفمبر الجاري.

وأشارت إلى أنه يُمكن للمواطنين حضور المؤتمر عن طريق الإنترنت بصورة افتراضية، حيث سيتم بث بعض جلسات المؤتمر بصورة مباشرة وقت حدوثها، وذلك رغبة من الصندوق في تحقيق الاستفادة القصوى من النقاشات داخل المؤتمر.

وأضافت الرئيس التنفيذي لـ”صندوق الإسكان الاجتماعي”، أن مصر سوف تستضيف على هامش المؤتمر عِدة أحداث مهمة.

اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان

Ads

ومنها فعاليات اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان AUHF ، والإعلان عن جائزة MOCK SHARKROOM لأفضل الابتكارات الأفريقية في مجال الإسكان.

كما يتم تنظيم زيارات ميدانية لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وضيوف المؤتمر إلى مشروعات الإسكان الاجتماعي ومبادرة العمارة الخضراء في مصر، بالإضافة لزيارة العاصمة الإدارية للجمهورية الجديدة.

وقالت: إن اليوم الأول من المؤتمر سوف يشهد كلمات افتتاحية من كبار ضيوف مصر والمؤتمر، وستركز الجلسة الثانية على موضوع “التفكير الأخضر”.

المستقبل الحضري الأخضر في مصر

بينما تركز الجلسة الثالثة على ” المستقبل الحضري الأخضر في مصر”، على أن ينتهي اليوم الأول بجلسة حول ” المباني الخضراء”، بالإضافة إلى عدد من الجلسات ذات الصلة.

وأضافت أن اليوم الثاني يشهد جلستين، الأولى بعنوان “التمويل الأخضر” بينما تتناول الجلسة الثانية موضوع “الحياة بصورة صديقة للبيئة”، على أن يشهد اليوم الثالث اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان وجلستين نقاشيتين.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان AUHF تأسس في عام 1984، ويتكون من 47 عضوًا في 19 دولة من جميع أنحاء القارة الأفريقية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس