جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الإمارات للاتصالات» تشتري حصة في فودافون بـ4.4 مليار دولار

كشف إفصاح لسوق أبوظبي من مجموعة الإمارات للاتصالات عن استحواذ المجموعة على حصة 9.8% من فودافون.

وأفاد البيان، الصادر اليوم السبت، بأن مجموعة “الإمارات للاتصالات” استحوذت على ما يقارب 2.766 مليون سهم في فودافون بتكلفة تقارب 4.4 مليار دولار.

 

أهداف “الإمارات للاتصالات”

وقالت الشركة إن الهدف من الاستثمار هو الاستفادة من خبرات الشركة العالمية في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية.

وتعد فودافون واحدا من أقوى العلامات التجارية وأكثرها شهرة على مستوى العالم في قطاع الاتصالات وتنفرد بريادتها في مجال التحول الرقمي.

وأضافت “الإمارات للاتصالات” أنها تدعم بشكل كامل مجلس إدارة مجموعة فودافون وفريق الإدارة الحالي واستراتيجية الأعمال الحالية التي تم الإعلان عنها في نوفمبر 2021

وأوضحت الشركة أنها لا تهدف إلى تمثيل في مجلس الإدارة وهي على ثقة تامة من قدرة الشركة على تحقيق القيمة من نشاطها التجاري الحالي والمعاملات الاستراتيجية الأخرى المحتملة.

Ads

خطة “الإمارات للاتصالات”

كما تخطط اتصالات لتصبح مساهما داعما على المدى الطويل في فودافون. ولا تهدف إلى فرض السيطرة أو التأثير على مجلس إدارة الشركة أو فريق الإدارة. وبالمثل ليس لدى الشركة نية لتقديم عرض لمجموعة فودافون.

نشاط تجاري جاذب

وقال حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات: “فودافون تعد إحدى الشركات الرائدة في صميم قطاع الاتصالات الرقمية في أوروبا وأفريقيا. كما وتتميز بنشاط تجاري جاذب يقدم خدمات اتصالات وخدمات رقمية مهمة”.

كما تابع: “يمثل استثمارنا فرصة فريدة للاستحواذ على حصة مهمة في شركة نعرفها جيدا. وتعد إحدى العلامات التجارية الرائدة والأقوى في مجال الاتصالات العالمية”.

وقال: “نتطلع إلى بناء شراكة استراتيجية مع فودافون من أجل تحقيق منفعة متبادلة وخلق القيمة لأعمالنا، بالإضافة إلى استكشاف “الفرص الواعدة في سوق الاتصالات العالمي سريع التطور ودعم تبني تقنية الجيل القادم”.

ريادة التحول الرقمي

كما تتفرد “فودافون” بريادتها في مجال التحوّل الرقمي، حيث تقدم بعضاً من أكثر التقنيات وحلول الجيل القادم تطوراً. بما في ذلك حلول إنترنت الأشياء، وتقنيات المعلومات، والحلول المخصصة للشركات وخدمات التكنولوجيا المالية، وفقاً للبيان.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس