جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الإنتاج الحربي» تبحث مستجدات مشروع تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية

مع «جرين تك» و«أوك»…

بحثت وزارة الإنتاج الحربي، آخر المستجدات الخاصة بمشروع إنشاء محطة لتحويل المخلفات البلدية الصلبة إلـــى طاقـة كهربائيـة بمنطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة، مع شركتي أوك وجرين تك.

واستقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، روبرت فالك رئيس مجلس إدارة شركة جرين تك إيجيبت والوفـد المرافق له، بمقر ديوان عام الوزارة.

أشار الوزير إلى أن اللقاء بحث أيضا مقترح التعاقد مع الجهات المعنية لتخصيص أرض المشروع وشراء الطاقة المنتجة من المحطة، مؤكداً سعي وزارة الإنتاج الحربي لتوظيف كافة الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة لديها للمشاركة فى تنفيذ منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

 

اقرأ المزيد : «الأدوات المكتبية»: زيادة 30% في المبيعات مع اقتراب بدء
 العام الدراسي الجديد

 

 

تحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة

أكد الوزير اهتمام القيادة السياسية بملف إدارة المخلفات وسرعة تنفيذ إستراتيجية تحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة نظراً لما له من مردود كبير بيئي وصحي واقتصادي.

Ads

وأوضح أن الوزارة حريصة على نقل التكنولوجيات الحديثة فى مجالات التصنيع المختلفة داخل الشركات والوحدات التابعة لها، والتعاون مع الشركات الوطنية والعالمية المتخصصة بمجال إدارة المخلفات في تنفيذ تلك النوعية من المشروعات لتعميق التصنيع المحلى وزيادة القيمة المضافة وتقليل الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية بما يعزز الاقتصاد القومي.

 

وشددت على حرص كافة الجهات المشاركة في المنظومة على تنفيذها بالشكل الأمثل الذي يحقق الاستفادة القصوى من كمية المخلفات المتولدة يومياً وتحويل المخلفات بمصر إلى حلول ذكية للطاقة.

شركة جرين تك إيجيبت

ومن جانبه أكد روبرت فالك رئيس مجلس إدارة شركة “جرين تك إيجيبت” على أن إقامة هذه المحطات سيزيد من القيمة المضافة للتخلص من المخلفات وتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطن المصري، مشيداً بما تمتلكه شركات الإنتاج الحربي من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبشرية وبحثية كبيرة وهو ما يمهد الطريق لتحقيق تعاون مشترك مثمر.

وقال المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى بشكلٍ دائم إلى التكامل مع الوزارات والمحافظات والجهات المختلفة بما يدعم استراتيجيات التنمية الشاملة بالدولة.

وشدد على حرص الوزارة على أن يكون التعاون مع شركائها في مختلف المجالات – ومنها مجال تدوير المخلفات وتحويلها إلى طاقة- قائماً على أساس التصنيع المشترك ونقل التكنولوجيا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس