جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الاتصالات» تستهدف إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية بكل محافظة باستثمارات 4.2 مليارات جنيه

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات أن استراتيجية الوزارة تستهدف إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية بكل محافظة باستثمارات 4.2 مليارات جنيه.

وقام الوزير اليوم بزيارة لمحافظة المنيا لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمبادرة حياة كريمة فى قرى المنيا.

برنامج شبكات الألياف الضوئية

واكد الوزير أن أبناء محافظة المنيا هم الأولى بالعمل في مشروعات مد كابلات الألياف الضوئية بالمحافظة؛ حيث وجه نحو زيادة أعداد المتدربين ببرامج شبكات الألياف الضوئية المقدمة من المعهد القومي للاتصالات. وتوفير فرص عمل لخريجي هذه البرامج للالتحاق بمشروع تطوير البنية التحتية للاتصالات وصيانة وإدارة كابلات الألياف الضوئية التى تمدها الشركة المصرية للاتصالات فى قرى حياة كريمة بمحافظة المنيا.

اقرا المزيد : «فوائض شركات التأمين التكافلي» تتبرع بـ48 مليون جنيه لمستشفيات حكومية

التطوير المؤسسى للمحافظة

كما شهد الدكتور عمرو طلعت، واللواء أسامة القاضى محافظ المنيا توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحافظة المنيا بشأن التطوير المؤسسى للمحافظة من خلال تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالمحافظة والمراكز والقرى التابعة لها. وكذلك التعاون فى تنمية القدرات والاستثمار فى الموارد البشرية، وبناء المجتمعات المعرفية فى قرى حياة كريمة بالمنيا.
ويهدف البروتوكول إلى رفع كفاءة الأداء الوظيفى للعاملين بمحافظة المنيا، وكذلك الارتقاء بالمستوى المعرفى لكافة الفئات المجتمعية بقرى مبادرة حياة كريمة فى المحافظة من خلال مواكبة التطور التكنولوجى.

والعمل على تعزيز الشمول والتثقيف الرقمى، ورفع الوعى المجتمعى بمشروعات التحول الرقمى؛ وتنفيذ برامج للتمكين الاقتصادى الرقمى لأهالى قرى حياة كريمة.

وقع مذكرة التفاهم؛ المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون التطوير المؤسسى، والدكتور محمد إبراهيم نائب محافظ المنيا.

Ads

وحدات التحول الرقمى

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين محافظــة المنيا والمعهد القومى للاتصالات بشأن التعاون فى مجال وتنمية مهارات الكوادر العاملة بوحدات التحول الرقمى والمحليات بمحافظة المنيا .

وذلك وفقا لأحدث التقنيات الداعمة لكافة القطاعات فى تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك التعاون فى إعداد المتخصصين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويتضمن البروتوكول تأهيل أكثر من 1000 متدرب كدفعة أولى على مستوى المحافظة فى عدد من التخصصات منها انترنت الأشياء، وعلوم البيانات والتعلم الآلى، والشبكات، ونظم المعلومات الجغرافية، وكابلات الألياف الضوئية. ويتم تنفيذ البرامج التدريبية فى فرع المعهد القومى للاتصالات بمركز إبداع مصر الرقمية “كرياتيفا” بمحافظة المنيا مع إمكانية تنفيذ بعض الدورات من خلال التدريب التفاعلى عن بُعد.

نظم المعلومات الجغرافية

كما يتضمن البروتوكول تقديم الاستشارات الفنية بمجالات نظم المعلومات الجغرافية، وتدريب كوادر شبابية بمجال البنية الأساسية ونظم المعلومات والتحول الرقمى.

وكذلك دعم وتطوير الكوادر الفنية من العاملين بالمحليات من خلال تأهيلهم فى مجال الشبكات والأمن السيبرانى، بالإضافة إلى تأهيل المجندين من أبناء محافظة المنيا لسوق العمل فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبموجب البروتوكول؛ يحصل المتدرب خلال فترة التدريب على برنامج متكامل من الدورات التخصصية وكذلك على التدريب العملى وفقا لاحتياجات سوق العمل فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويؤهل للحصول على الشهادات الدولية للشركات العالمية فى بعض الدورات. كما سيتم تدريب مجموعة من الكوادر لتأهيلهم ليكونوا مُدربين معتمدين فيما بُعد.

وقع البروتوكول الدكتور محمد إبراهيم نائب محافظ المنيا، والدكتورة إيمان عاشور مدير المعهد القومى للاتصالات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس