جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الاتصالات توضح موقفها من الخلل التقني العالمي

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في بيان رسمي، اليوم الجمعة، عدم تأثر مصر بالعطل التقني الذى حدث على أحد أنظمة الأمن السيبرانى (crowd strike) العاملة على أنظمة الحوسبة السحابية نتيجة القيام ببعض أعمال التحديث الفني.

المطارات والموانيء المصرية 

مؤكدة أن جميع المطارات والموانئ المصرية والخدمات المصرفية على جميع البنوك الحكومية والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ومنصة الخدمات الحكومية وأنظمة وشبكات الاتصالات داخل مصر تعمل بشكل طبيعي.

موضحة أن الوزارة تعمل على متابعة الأمر من خلال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفريق عمل المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات لحظة بلحظة لحين انتهاء المشكلة العالمية.

Ads

وزارة البترول 

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن جميع أعمال ونظم ادارة شركات قطاع البترول والمنشآت للبترول والغاز تعمل بكفاءة وبشكل مستقر، وذلك في ضوء ماتم إعلانه عالمياً من شركة مايكروسوفت عن وقوع خلل تقني في انظمتها.

مؤكدة أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع الشركات والمنشآت البترولية كاجراء احترازي استباقي واتخاذ تدابير استباقية للتأمين والجاهزية ضد اي تداعيات حال حدوثها .

قالت وزارة الطيران المدني، إنه نظرًا لتعرض بعض المطارات العالمية لأعطال تقنية، مما أثر على حركة الطيران في العديد من المطارات حول العالم، تقرر تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف أولا بأول وأثره على حركة الطيران.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس