جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الاستثمار الأكبر لها.. «مايكروسوفت» تستثمر 2.2 مليار دولار بالذكاء الاصطناعي في ماليزيا

خطوة جديدة لرفع أهمية آسيا بسوق للتكنولوجيا..

تعتزم شركة “مايكروسوفت” استثمار 2.2 مليار دولار لإنشاء بنية تحتية رقمية في ماليزيا.

ويأتي ذلك في خطوة هي الأحدث في سلسلة من الرهانات الكبيرة على تزايد أهمية آسيا باعتبارها سوقًا للتكنولوجيا.

البنية التحتية الرقمية

وقال الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا خلال زيارة إلى كوالالمبور اليوم الخميس، إن الشركة تخطط لإنفاق الأموال على مدى أربع سنوات، وإنشاء البنية التحتية لخدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي.

وأضاف ناديلا: “ستدرب الشركة 200 ألف شخص في مجال الذكاء الاصطناعي في ماليزيا وتعمل مع الحكومة لتعزيز قدرات الأمن السيبراني في البلاد”.

وتتنافس “مايكروسوفت” مع شركات مثل “ألفابت” و”أمازون دوت كوم” و”علي بابا غروب هولدينغ” على كسب الشركات في جنوب شرق آسيا، وهي منطقة سريعة الرقمنة تضم أكثر من 650 مليون شخص.

وتعمل شركات التكنولوجيا على توسيع نطاق عملياتها في ماليزيا والدول المجاورة مثل سنغافورة، لتنويع أسواقها بعيداً عن الصين، لتقليل المخاطر الجيوسياسية وسط التوترات بين بكين وواشنطن.

Ads

وقال ناديلا في نهاية جولة خاطفة لثلاث دول في المنطقة: “نحن ملتزمون بدعم التحول في مجال الذكاء الاصطناعي في ماليزيا والتأكد من استفادة جميع سكان البلاد منه”.

وفي كوالالمبور، التقى برئيس الوزراء أنور إبراهيم قبل أن يخاطب قادة الأعمال والمطورين في حدث للشركة.

الاستثمار الأكبر لـ”مايكروسوفت” في ماليزيا

يعتبر هذا الاستثمار الأكبر الذي تقوم به “مايكروسوفت” منذ دخولها ماليزيا قبل 32 عاماً، ويبرز الجهود التي تبذلها الشركة للفوز في آسيا.

كما تعهد ناديلا بتقديم ما لا يقل عن 7 مليارات دولار لتوسعة نطاق خدمات الشركة بدءاً من اليابان وصولًا إلى الهند، بينما يروج للذكاء الاصطناعي باعتباره محركاً للنمو، ويحث الدول على زيادة الاستثمار في التكنولوجيا.

قالت “مايكروسوفت” هذا الأسبوع إنها ستدرب ما مجموعه 2.5 مليون شخص على مهارات الذكاء الاصطناعي في جنوب شرق آسيا بحلول عام 2025. استخدم حوالي 680 ألف مطور في ماليزيا منصة الترميز “غيت هَب” (GitHub) المملوكة لشركة “مايكروسوفت” في 2023، بزيادة سنوية قدرها 28%.

 

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس