جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«البترول»: إنشاء شركة لـ«الإيثانول الحيوي» باستثمارات 100 مليون دولار

 

كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه من المخطط اقامة شركة مصرية للإيثانول الحيوي بأرض الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات بميناء دمياط ، بتكلفة استثمارية حوالى 100 مليون دولار.

إنتاج الإيثانول الحيوي

وترأس الملا الجمعية التأسيسية للشركة المصرية للإيثانول الحيوي إحدى المشروعات الجديدة في مجال صناعة البتروكيماويات والتي تهدف الى إنتاج مادة الايثانول الحيوى المستخدمة في العديد من المجالات الصناعية بطاقة 100 ألف طن سنوياً بغرض تأمين الاحتياجات المحلية وتصدير الفائض وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

Ads

ويسهم ذلك في زيادة العائد الاقتصادي في إطار رؤية وزارة البترول والثروة المعدنية نحو تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد المتاحة وتنمية المشروعات ذات القيمة المضافة والتنمية المستدامة.

 

اقرأ المزيد : الملا: تتم الاستعانة بشركات البترول المحلية بمشروعات داخل مصر وخارجها

 

استخدامات الإيثانول

ويُستخدم الإيثانول الحيوي في مجالات صناعة الأحبار والدهانات وكذلك في المجالات الطبية في صناعة المطهرات كما يمكن إستخدامه كمادة خام في إنتاج العديد من المواد الكيماوية مثل إنتاج حامض الخليك ، الاسيتالدهيد ، الاسيتون ،الإيثيل اسيتات، الإيثيلين وغيرها ، هذا بالإضافة الي إنتاج بعض المنتجات الثانوية مثل ثاني أكسيد الكربون الذي يستخدم في صناعة المشروبات الغازية ومنتج الفيناس (المجفف) والذي يتم إستخدامه كمركزات أعلاف.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس