جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«البترول»: «اباتشي» الأمريكية ملزمة بإنفاق 3.5 مليار دولار للاستكشاف بالصحراء الغربية

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وكل من المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول  وديفيد تشي نائب رئيس شركة اباتشي الامريكية ومدير عام الشركة بمصر اتفاقية تلتزم شركة اباتشي الامريكية بموجبها بإنفاق ٥ر٣ مليار دولار كحد أدنى على أعمال البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج في مناطق الامتياز بصحراء مصر الغربية، وذلك في اطار التطوير والاستغلال الأمثل للقدرات الإنتاجية .. اتفاقية جديدة مع أباتشى الأمريكية.

اقرا المزيد : هل يجري تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بحث علمي العام الحالي؟ «التعليم» تجيب

أهداف الاتفاقية ودمج مناطق الامتياز

وتأتى الاتفاقية الموقعة في اطار جهود التطوير والتحديث  المشتركة بين الجانبين من خلال دمج مناطق امتياز شركتي خالدة وقارون للبترول  القائمتين بالعمليات نيابة عن هيئة البترول وشركة اباتشي  بما يسهم في رفع الكفاءة والاستثمار الأمثل للقدرات وتحقيق التميز في ظل المتغيرات الحالية.

كما تهدف الاتفاقية إلى فتح المجال لتعظيم معدلات الإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي في ضوء الاتفاق على ضخ المزيد من الاستثمارات في مناطق الامتياز بالصحراء الغربية والتوسع باستخدام احدث التكنولوجيات المطبقة في مجالات البحث والحفر والإنتاج ، الأمر الذى يحقق طموحات  واهداف قطاع البترول وشركة اباتشي لاستغلال إمكانيات التسهيلات الانتاجية بالصحراء الغربية في تحقيق المزيد من النجاحات المشتركة لصالح الجانبين.

وحضر التوقيع أسامة مبارز وكيل الوزارة للمكتب الفني والدكتور عادل سماحة نائب الرئيس التنفيذي لهيئة البترول للاتفاقيات والاستكشاف.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس