جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«البترول» تعتزم توصيل الغاز الطبيعي لـ1450 قرية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول أن أكثر من ١٤٥٠ قرية في محافظات الجمهورية ستستفيد من مشروعات توصيل الغاز الطبيعي ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

توصيل الغاز الطبيعي

وأوضح الملا أنه جري الانتهاء حاليا في إطار هذه المشروعات من توصيل الغاز الطبيعي الي ١٢٠ قرية بما يوفر هذه الخدمة الحضارية لنحو ٤١٣ الف وحدة سكنية في نطاق هذه القري.

وجاري استكمال تنفيذ الشبكات الارضية اللازمة للتوصيل الي نحو ٥٣٠ قرية اخري تمهيدا للبدء في ضخ الغاز الطبيعي إلي منازلها فور استكمال الشبكات . ليصل بذلك عدد قري المبادرة المستفيدة بالغاز الطبيعي الي ٦٥٠ قرية .

Ads

اقرا المزيد : «القوى العاملة»: تسليم 8979 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بالعلمين الجديدة

مد شبكات الغاز الطبيعي

وأشار إلي جاهزية قطاع البترول لبدء تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي الي نحو 783 قرية اخري بمجرد الانتهاء من وصلات الصرف الصحي بهذه القرى بما يسمح بالبدء في مد شبكات الغاز الطبيعي .

قرية القرعان بسوهاج

وفى اطار المبادرة أطلق قطاع البترول الغاز الطبيعي لأول مرة بقرية القرعان في جرجا بسوهاج . وذلك بعد انتهاء شركة مودرن جاس من تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للقرية شاملا شبكات التوصيل والبنية الأساسية .

وقد أصبحت خدمة الغاز الطبيعى متاحة للمواطنين بالقرية لتوصيلها لنحو ١٥٠٠ وحدة سكنية وبدء التعاقد على التوصيل للاستفادة من هذه الخدمة المميزة والإجراءات الميسرة لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك .

وبذلك يكون هناك ١٧ قرية في سوهاج تستفيد من الغاز الطبيعي ضمن مبادرة حياة كريمة و سيرتفع عدد القري المستفيدة تباعا مع استكمال المشروعات .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس