جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البترول توضح موقف شركات القطاع من الخلل التقني العالمي

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن جميع أعمال ونظم ادارة شركات قطاع البترول والمنشآت للبترول والغاز تعمل بكفاءة وبشكل مستقر، وذلك في ضوء ماتم إعلانه عالمياً من شركة مايكروسوفت عن وقوع خلل تقني في انظمتها.

شركات قطاع البترول 

مؤكدة أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع الشركات والمنشآت البترولية كاجراء احترازي استباقي واتخاذ تدابير استباقية للتأمين والجاهزية ضد اي تداعيات حال حدوثها .

قالت وزارة الطيران المدني، إنه نظرًا لتعرض بعض المطارات العالمية لأعطال تقنية، مما أثر على حركة الطيران في العديد من المطارات حول العالم، تقرر تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف أولا بأول وأثره على حركة الطيران.

المطارات المصرية

وأكدت وزارة الطيران: أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها، متابعة: سوف يتم الإعلان عن أي مستجدات للموقف بشكل دوري.

Ads

وتسبب انقطاع كبير في خدمات الحوسبة السحابية في إلغاء وتأخير رحلات جوية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

بما في ذلك الهند وألمانيا والولايات المتحدة وأستراليا وعدد من الدول، حيث أثر الانقطاع على العديد من شركات الطيران وأدى إلى تعطيل رحلات الطيران.

وأفادت مصادر بأن خللا تقنيا أصاب أحد خوادم شركة كراود سترايك أثر اليوم الجمعة، على عمل العديد من وسائل الإعلام والمستشفيات والمطارات في العالم.

الأمن السيبراني

تسبب عطل في منصة الأمن السيبراني “كراود سترايك” صباح اليوم الجمعة، في مشاكل عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث تعطلت شركات الطيران الدولية والبنوك ووسائل الإعلام.

عطل تقني يضرب أنظمة الحوسبة حول العالم
وأعلنت إسبانيا عن تعرض كل مطاراتها لمشاكل تقنية، كما أعلنت سلطات مطار برلين عن وقف حركة الملاحة الجوية في المطار بشكل مؤقت بسبب خلل في أنظمة الكمبيوتر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس