جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«البركة ـ مصر» يعتزم ضخ 7 مليارات جنيه في 3 قطاعات خلال 2022

يعتزم بنك البركة مصر ضخ 7 مليارات جنيه خلال عام 2022 فى قطاعات تمويل الشركات الكبرى ومحافظ التجزئة المصرفية ومحافظ المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وكشف حازم حجازي، الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر، أن البنك يعكف حاليًا على صياغة استراتيجيته الجديدة للسنوات المقبلة، والتي تركز بشكل أساسي على محوري التوسع في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية، وتنشيط محافظ التجزئة وتمويل الأفراد.

توسعات البنك في 2022

وأضاف حجازى فى تصريحات خاصة “للاستثمار العربى” أن البنك يستهدف افتتاح 6 فروع جديدة خلال عام 2022 فى محافظات مختلفة منها 3 فروع جديدة بمحافظات الصعيد وفرعين بمدن القناة وفرع أخر بمدن وجه بحرى.
وأشار إلى أن تعزيز المعاملات المصرفية الرقمية من الأهداف الرئيسية لبنك البركة خلال الفترة القادمة خاصة أن البنك يقدم خدمات مصرفية ومالية إسلامية وفي ظل عدد فروع البنك المحدود ستكون الخدمات الإلكترونية أسرع وصولاً وانتشارا للأفراد في جميع المحافظات وستدعم الشمول المالي بشكل كبير، وأقل تكلفة على البنك مقارنة بتأسيس فروع تقليدية تتطلب مقرات وعاملين وتكاليف باهظة.

Ads

اقرا المزيد : «المصرف المتحد» خلال 15 عامًا.. مسيرة توجًّت بـ37 جائزة محلية ودولية هامة

تعزيز الخدمات الإلكترونية

وأوضح حجازى أن اتجاه البنوك نحو تعزيز خدماتها الإلكترونية والبنية التحتية التكنولوجية لديها أصبح إجبار وليس اختيار، خاصة أن المدفوعات الإلكترونية تقلص التكاليف سواء على البنك مقارنة بتقديم الخدمات المصرفية من خلال فروع البنوك التقليدية، كما تحد من التكاليف على العميل لأنها تمكنه من إتمام معاملاته المالية دون الحاجة للذهاب لفرع البنك والانتظار.

محافظ إلكترونية متوفرة

وأشار رئيس مجلس إدارة بنك البركة إلى أن تحويل المدفوعات الحكومية إلى إلكترونية ستكون أكثر منفعة للأفراد، حيث تمكنهم من دفع المبلغ المطلوب فقط، لافتاً أن سبل الدفع الإلكترونية الحالية كافية ومتنوعة، وسهلة الاستخدام مثل الدفع وتحويل الأموال من خلال المحافظ الإلكترونية وبطاقات البنكية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس