جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك الأفريقي الدولي يحقق صافي أرباح 55.5 مليون دولار في 3 أشهر

بنسبة نمو 48.1%..

اظهرت القوائم المالية للبنك العربي الأفريقي الدولي، نتائج مالية متميزة، حيث شهدت جميعها نمواً كبيراً بالربع الأول لعام 2022 .

قروض البنك الافريقي الدولي

فقد نمى إجمالي القروض الممنوحة للأفراد بنسبة 51.5% مما يعكس نجاح استراتيجية البنك في بناء قطاع تجزئة مصرفية مؤثر في السوق. يتمحور حول تقديم حلول مصرفية متكاملة تلائم احتياجات العملاء وتتماشى مع أسلوب حياتهم المتطور.

وقد نمى أيضاً إجمالي إيرادات النشاط بنسبة 22.5% مدعوماً بنمو القروض للأفراد والمؤسسات وكذلك زيادة القدرة على التوسع في تحقيق إيرادات من منتجات مصرفية متنوعة.

ونتيجة لهذا النمو في تحقيق الإيرادات تمكن البنك من استيعاب الزيادة في المصروفات بنسبة 21.3% الناتجة من التوسع الكبير في بناء وتحديث أنظمة البنك وزيادة وتدريب الكوادر في كل القطاعات .

Ads

اقرا المزيد : خاص || البنك الأهلي يطلق 4 برامج جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

ارباح البنك الافريقي الدولي

مما أدى إلى تحقيق صافي أرباح 55.5 مليون دولار في الربع الأول من عام 2022 بنسبة نمو 48.1% عن الفترة المثيلة للعام السابق.

كما شهد البنك أيضاً نجاحاً ملحوظاً في قدرته على تحسين نسبة القروض المتعثرة لإجمالي المحفظة لتصل إلى 10% مقارنة بأعلى نسبة.

والتي وصلت إلى 14% في ديسمبر 2020، هذا بالإضافة إلى تحسن نسبة تغطية المخصصات للديون المتعثرة لتصل إلى 80% بعد أن انخفضت إلى 64% في ديسمبر 2020.

محفظة القروض

وواصل البنك العربي الأفريقي الدولي تعزيز مركزه كشريك فعال في نمو الاقتصاد الوطني، حيث بلغت إجمالي محفظة القروض الممنوحة إلى المؤسسات 4.1 مليار دولار امريكي، بنهاية مارس 2022.

وأطلق البنك أحدث تطبيقاته للخدمات البنكية الإليكترونية والتي تم تصميمها وانشائها داخليا بشكل كامل من خلال افضل الكوادر و الخبرات لدى البنك التي تمكنت من اطلاق واحدة من افضل التطبيقات علي مستوي القطاع المصرفي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس