جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك الأهلي المصري: حصيلة شهادات الـ17.25% بلغت 50 مليار جنيه حتى اليوم

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن حصيلة شهادات الـ17.25% في البنك الأهلي المصري بلغت 50 مليار جنيه حتى اليوم الخميس.

وكان البنك الأهلى المصري، قد أصدر شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوى 17.25%، ويصرف العائد سنويًا.

لجنة الأصول والخصوم

وذكر البنك الأهلي، أن لجنة الأصول والخصوم بالبنك قررت زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلًا من 14% اعتبارًا من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

العائد النصف سنوي

كما أصدر البنك ذات الشهادة بسعر 16.25% سنويًا بدورية صرف العائد ربع سنوي وبسعر 16.50% سنويًا بدورية صرف العائد نصف سنويًا.

رفع أسعار الفائدة

كانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي قررت في اجتماع استثنائي الخميس الماضي رفع أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة.

Ads

وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي واقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25 % و13.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم واقع 200 نقطة أساس إلى 13.75%.

تحرير سعر الصرف

وخلال الخميس الماضي، أوضح محافظ البنك المركزي أن البنك المركزي أعلن أنه سوف يتم تحديد قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأخرى .
وذلك بواسطة قوى العرض والطلب في إطار نظام سعر صرف مرن مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار.

السياسة النقدية

وتابع قائلا: إن السياسة النقدية تهدف إلى خفض التضخم تدريجيا حتى يصل إلى حدود الرقم المستهدف من قبل البنك المركزي والذي سوف يتم الإعلان عنه نهاية العام الجاري.

ارتفاع التضخم

ويعزز تحرير سعر الصرف ورفع أسعار الفائدة من خطوات الدولة في الحد من ارتفاع معدلات التضخم والمحافظة على استقرار سعر الصرف.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس