جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«البنك الأهلي» يدير 38 صفقة تمويلية بقيمة تخطت 164 مليار جنيه

خلال الربع الثالث من 2021…

تصدر البنك الأهلي، تصنيف بلومبرج العالمية لقائمة البنوك ومؤسسات التمويل الدولية، من حيث ترتيب وإدارة القروض المشتركة، بعدما أدار البنك 38 صفقة تمويلية، وهو أكبر عدد صفقات تم ترتيبها وإدارتها من قبل أي مؤسسة مالية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا .

 

الأهلي في المركز الأول بشهادة بلومبرج

ونجح البنك في إدارة 38 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية تخطت 164 مليار جنيه حتى الربع الثالث من عام 2021.

وأعرب يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري عن اعتزازه باستمرار البنك في تحقيق تلك المكانة المتميزة في أحد القطاعات الحيوية بالبنك، مشيرا إلى أن هذا النجاح يعتبر تتويجا للجهود المبذولة من جانب المختصين وفرق العمل.

وجاء تتويج البنك بالمركز الأول وفق تصنيف بلومبرج، نتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والعالمية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي المصري على اتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

 

 

اقرأ المزيد : «التجاري وفا بنك» يحقق صافي أرباح 220 مليون جنيه.. وزيادة في محفظة القروض

 

 

صفقات القروض المشتركة

وأضاف أبو الفتوح أن البنك يولي صفقات القروض المشتركة عناية فائقة مستنداً في ذلك إلي قاعدة رأسمالية ضخمة تسمح بتوفير التمويلات اللازمة في مختلف القطاعات الاقتصادية مثل النقل، البنية التحتية، التعليم، البتروكيماويات و التطوير العقاري والتي تنعكس نتائجها الإيجابية علي الاقتصاد الوطني وعلى خدمة المواطن بشكل خاص.

وأضاف أحمد السرسي رئيس قطاع تمويل القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري أن فريق العمل المختص بالبنك استطاع بحرفية إبرام 38 صفقة في عدة قطاعات اقتصادية وذلك من خلال حلول تمويلية مختلفة تتناسب مع الطبيعة الخاصة لكل قطاع وتلبي احتياجات العملاء استنادا إلى الدراسات التي يقوم بها المتخصصون لتلك الاحتياجات.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس