جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك الأهلي يستحوذ على النصيب الأكبر من التمويلات العقارية الممنوحة لوحدات الإسكان الاجتماعي

استحوذ البنك الأهلي المصري على النصيب الأكبر من التمويلات العقارية الممنوحة لعملاء الإسكان الاجتماعي التابعين لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في الفترة من 2014 إلى منتصف أكتوبر من العام الحالي.

 

التمويل العقاري في البنك الأهلي

 

وجاء نصيب البنك بحجم تمويلات بلغ حوالي 10.4 مليار جنيه، استفاد منها 100.1 ألف عميل بحصة سوقية بلغت %27.8 من إجمالى التمويلات الممنوحة من البنوك لعملاء الصندوق.

وبحسب التقرير الصادر عن صندوق الإسكان الاجتماعي، فإن بنك مصر جاء في المرتبة الثانية لأكثر البنوك اصدارا التمويلات العقارية خلال الفترة المذكورة بقيمة مصر بإجمالى 8.1 مليار، وعدد عملاء 78.5 ألف وذلك بحصة سوقية بلغت نسبتها 21.7%.

 

 

 

اقرأ المزيد : «الكهرباء» تكشف خطة تحويل نظام «الممارسة» لـ«العدادات الكودية»

 

 

 

بنك التعمير والإسكان

 

وجاء بنك التعمير والإسكان في المرتبة الثالثة بحجم تمويلات بلغت حوالي 5.9 مليار جنيه وذلك بعدد عملاء يتجاوز 65 الف عميل .

في حين جاء بنك القاهرة رابعا بين البنوك التي قدمت تمويلات للعملاء بحجم 2.8 مليار جنيه بإجمالي عملاء بلغوا 31.4 الف عميل تقريبا.

Ads

بينما بلغت إجمالي التمويلات الممنوحة من البنك التجاري الدولي (CiB) حوالي 2.2 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة بإجمالي عملاء بلغ عددهم 18.8 ألف عميل.

 

تمويلات بنك التنمية الصناعية

وسجلت إجمالي التمويلات الممنوحة من بنك التنمية الصناعية حوالي 1.5 مليار جنيه وذلك بعدد عملاء بلغوا حوالي 14.7 ألف عميل.

 

 

 

 

التمويل العقاري في المصرف المتحد

واحتل المصرف المتحد المرتبة السابعة في إجمالي التمويلات بقيمة 1.1 مليار جنيه خلال الفترة من 2014 إلى منتصف الشهر الحالي وذلك بعدد عملاء بلغوا 9 آلاف عميل تقريبا.

 

وبلغت حجم تمويلات العربي الإفريقي حوالي 974 مليون جنيه وذلك بحجم عملاء 8.8 ألف عميل تقريبا في حين سجلت التمويلات الممنوحة من البنك القطري الوطني الاهلى بقيمة مليار جنيه تقريبا و بإجمالي 9 آلاف عميل.

 

وسجلت إجمالي التمويلات الممنوحة من بنك بلوم 527 مليون جنيه احتلت بها المركز العاشر وذلك بعدد عملاء بلغوا حوالي 4.8 ألف عميل تقريبا.

 

صندوق الإسكان الاجتماعي

 

يذكر أن إجمالى التمويلات الممنوحة من 22 بنك يعمل مع صندوق الإسكان الاجتماعي 37.4 مليار جنيه، استفاد منها 365 ألف عميل.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس