جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك الزراعي يرفع الحد التمويلى لبرنامج «باب رزق» إلى 25 ألف جنيه

يستهدف البنك الزراعي المصرى رفع الحد التمويلى لبرنامج باب رزق إلى 25 ألف جنيه بدلا من 10 آلاف جنيه وذلك لتوسيع قاعدة الفئات الأكثر احتياجاً في القرى لتمكينهم اقتصاديا.

برنامج باب رزق

وكشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، فى تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى ” أن البنك يستهدف رفع الحد التمويل لمبادرة “باب رزق” إلى 25 الف جنيه ومن المقرر تطبيقها عقب عيد الفطر.

وأضاف فاروق أن البنك الزراعى ضخ أكثر من 130 مليون جنيه خلال 6 شهور فى مبادرة” باب رزق ” وذلك بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر.

وذلك لتمكين المرأة ودعم المراة المعيلة وصغار التجار وأصحاب الحرف اليدوية والتقليدية بالإضافة إلى الفئات الأكثر احتياجاً   لتمكينهم اقتصادياً .

الفروع الإلكترونية للبنك الزراعي

Ads

وأشار فاروق إلى ان البنك يستهدف البنك التوسع في انشاء الفروع الإلكترونية بالتعاون مع شركة «e-finance»، تتيح للعميل الاستفادة من الخدمات المصرفية والتمويلية والخدمات الرقمية الحكومية، على مدار الساعة. إلى جانب التوسع في إصدار بطاقة المدفوعات الوطنية مسبوقة الدفع «ميزة» لغير أصحاب الحسابات وغير المتعاملين مع البنوك.

حيث بلغ إجمالي ما تم إصداره حتى الأن نحو 3.2 مليون بطاقة بهدف تحقيق الشمول المالي واجتذاب مزيد من الفئات غير المتعاملة مع الجهاز المصرفى وأهمها شرائح المرأة والشباب.

اقرأ المزيد : المؤشر السبعيني للبورصة يرتفع بأكثر من 4% خلال تعاملات المنتصف

دعم صغار المزارعين

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك الزراعي المصري، في بيان عن زيادة الفئات التسليفية لجميع المحاصيل الزراعية بنسبة 25%، لدعم ومساعدة صغار المزارعين لتحمل تكاليف الزراعة في مواجهة أي زيادة قد تطرأ على أسعار مدخلات الإنتاج والتشغيل.

وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك اتخذ تلك الإجراءات العاجلة لمواكبة المتغيرات الحالية على الصعيدين العالمي والمحلي.

كما أضاف أن ذلك يأتي في محاولة لتقليل الأثار الناجمة عن الارتفاع العالمي في أسعار السلع ومستلزمات الإنتاج خاصة في القطاع الزراعي، وتقليل أثارها على صغار المزراعين وسكان الريف الذين يمثلون أكثر من 60% من الشعب المصري.

حيث أشار إلى أن تلك الإجراءات الهدف منها دعم ومساندة جهود الدولة والعمل جنبا إلى جنب مع كافة مؤسسات الدولة للمحافظة على أداء الإقتصاد المصري وتلبية احتياجاته تنفيذا لتوجيهات الرئيس.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس