جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك المركزي يسمح للأطباء بالاستفادة من مبادرة المشروعات بعائد 5% متناقص

قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري، السماح للأطباء بالاستفادة من مبادرة الشركات الصغيرة، بسعر فائدة 5% متناقصة.

ويتضمن القرار الأطباء البشريين وأطباء العلاج الطبيعي وأطباء الأسنان من أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية.

مبادرة الشركات الصغيرة الصادرة

ويمكن للاطباء الاستفادة من المبادرة الصادرة عن البنك المركزي في يناير 2016، دون الالتزام بالشكل القانوني أو الحد الأدنى لحجم الأعمال. وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم القطاع الصحي وشباب الأطباء.

وذكر البنك المركزي في خطاب أرسله الى البنوك العاملة في السوق المصرية اليوم أن ذلك يأتي في ضوء أهمية القطاع الصحي في مصر. الذي يعد على رأس أولويات الدولة، وتعزيزا لتوجه البنك المركزي في دعم الدولة لتحقيق مستهدفاتها. ومن بينها النهوض بالقطاع الصحي من خلال إتاحة فرص عمل مميزة للأطباء وتوفير التمويل اللازم لهم لدعم قدرتهم على فتح العيادات الخاصة بهم.

فضلا عن تجهيزها بالآلات والمعدات الطبية اللازمة وبالتعاون مع الهيئة المصرية للشراء الموحد للاستفادة من أسعارها.

اقرأ المزيد : استثمارات التكنولوجيا المالية في مصر ترتفع 300% خلال 2021

تسهيلات البنوك في التمويل

كما أكد البنك المركزي في خطابه على ضرورة إلتزام البنوك بإستخدام التسهيلات الممنوحة. في إطار المبادرة لتمويل التكاليف الاستثمارية لشراء الأجهزة والمعدات الطبية.

Ads

هذا بالإضافة إلى متابعة الإستخدام في هذا الغرض والتأكد من استمرار النشاط وإجراء الاستعلام بصفة دورية.

الدفع الالكتروني

وشدد البنك المركزي في خطابه على أهمية دور البنوك في توفير وسائل الدفع الالكتروني للأطباء الممولين في نطاق هذه المبادرة لدعم التحول الرقمي والشمول المالي.

كما كشف تقرير منظور التكنولوجيا المالية في مصر 2021 الصادر عن البنك المركزى المصرى. عن حدوث طفرة كبيرة في حجم الاستثمارات في الشركات الناشئة العاملة في هذا المجال، والقطاعات المغذية لها.

مبادرة فينتك إيجيبت

حيث أظهر التقرير الصادر مؤخرًا عن مبادرة “فينتك إيجيبت” التابعة للبنك المركــزي المصري- تحقيق معدلات نمو بلغت 300% في قيمة الاستثمارات التي اجتذبها هذا القطاع خلال عام 2021 وحده.

كما ارتفع أعداد الشركات العاملة من شركتين فقط في 2014 إلى 112 شركة في 2021 بما يعادل 55 ضعفًا، لتصبح مصر من بين أكبر أربع دول أفريقية نشاطًا في هذا المجال

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس