جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البورصة السعودية تستقبل ثاني أكبر طرح في تاريخها

أعلنت شركة النهدي الطبية، والتي تمتلك أكبر سلسلة صيدليات للبيع بالتجزئة في السعودية السعر النهائي لأسهمها، عند 131 ريال للسهم مع انتهاء عملية الطرح للمؤسسات.

 

شركة النهدي الطبية تستهدف 1.36 مليار دولار

 

وتستهدف الشركة جمع 1.36 مليار دولار من طرح  أسهمها في البورصة، وتبدء  فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام بدء من  13 مارس.

ويعد طرح أسهم النهدي، ثاني أكبر إدراج في المملكة العربية السعودية، منذ أن جمعت أرامكو السعودية ما يقرب من 30 مليار دولار في عام 2019.

اقرأ المزيد : أرباح بنك الإسكان والتعمير تتجاوز ملياري جنيه في 2021

السعودية أكثر أسواق الشرق الأوسط نشاطًا

أثبتت أسواق الخليج مرونتها حتي الان ففي ظل إغلاق أسواق الاكتتابات الأولية نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا. ونتيجة لارتفاع اسعار النفط أدي ذلك إلي صعود أسواق الاسهم في البورصات الخليجية.

Ads

ويراهن العديد من بنوك الاستثمار -ومنهم “جيه بي مورغان”، و”سيتي غروب” على أنَّ الطلب من المستثمرين يشجع على طرح المزيد من الأسهم للبيع.

وتعتبر الرياض الأن أكثر أسواق الاكتتاب العام نشاطاً في الشرق الأوسط و أفريقيا فقد جمعت الشركات السعودية ما يقرب من 9.3 مليار دولار من من طروحات الأسهم في العام الماضي.

كان الاكتتاب العام الأولي لشركة “أكوا باور إنترناشونال” بقيمة 1.2 مليار دولار العام الماضي أكبر إدراج في المملكة منذ “أرامكو.

وحقق مؤشر السوق المالية السعودية (تداول) مكاسب بنحو 13% هذا العام، مما يجعله في المرتبة الحادية عشرة الأفضل أداءً على مستوى العالم. بينما انخفض مؤشر “ام اس سي آي” (MSCI) للأسواق الناشئة بنسبة 12% في الفترة نفسها، وسط تراجع الأسهم العالمية.

تدير وحدتا مجموعة “اتش اس بي سي” والبنك الأهلي السعودي الطرح العام الأولي لأسهم شركة “النهدي” الطبية.

اقرأ المزيد : مصر تطالب بتوفير التمويل لأفريقيا لمعاونتها في مواجهة تغير المناخ

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس