جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البورصة المصرية توافق على قيد زيادة رأسمال «فوري»

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية”.

وذلك من 1 مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية “أسهم”.

جاء ذلك في بيان للبورصة صدر اليوم الاثنين.

رأس المال فوري

ووفقًا للبيان، تقرر كذلك قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة “فوري” من 853,652 مليون جنيه إلى 1,653 مليون جنيه. بزيادة قدرها 800 مليون جنيه، موزعةً على عدد 1,6 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.50 جنيه للسهم الواحد.

سهم فوري

وأشار البيان إلى أنه تم قيد حق الاكتتاب لشركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية “، منفصلاً عن السهم الأصلي للشركة. ليكون متاحاً للتداول خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 7 أبريل الماضي (تاريخ فتح باب الاكتتاب) انتهت في يوم الأحد الموافق 8 مايو الماضي (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

اقرا المزيد : البورصة تخسر 8.1 مليارات جنيه بختام أولى جلسات الأسبوع

حذف حق الاكتتاب

كما قررت البورصة، أن تدرج أسهم “فوري” بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول غدًا الثلاثاء كما يلي (ص 1 : ص 11) 3,307,304,120.

وذلك مع حذف حق الاكتتاب لفوري في نفس تاريخ إدراج أسهم الزيادة النقدية.

وفي 16 يونيو الجاري، أعلنت البورصة المصرية، عن تقدم شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” بمستندات قيد زيادة رأسمال الشركة المرخص به من مليار جنيه مصري إلى 3 مليارات جنيه.

Ads

مستندات فوري

وبحسب البيان الصادر آنذاك، فإن مستندات “فوري” تضمنت قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بزيادة قدرها 800 مليون جنيه. وموزعة على عدد 1.6 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.50 جنيه مصري للسهم الواحد (مسددة عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين).

أرباح فوري

وحققت شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” صافي ربح بلغ 47.83 مليون جنيه خلال الربع الاول من العام الجاري. في مقابل 85.79 مليون جنيه خلال الربع المقارن من 2021.

وبلغت أرباح مساهمي الشركة الأم خلال الفترة المُشار إليها نحو 28.15 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 76.14 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العاامى السابق.

الحقوق غير المسيطرة

وسجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة نحو 19.68 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2022، مقابل 9.65 مليون جنيه خلال ذات الفترة من العام الماضي.

إيرادات فوري

وارتفعت “فوري” الشركة خلال الربع الاول من العام الجاري إلى 482.99 مليون جنيه، مقارنةً بـ 348.99 مليون جنيه خلال الربع نفسه من 2021.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس