جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البورصة تعدل فترة سريان عرض الشراء الإماراتي لـ«السويدي إليكتريك»

عدلت البورصة المصرية، فترة سريان عرض الشراء المقدم من شركة اليكترا انفستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد، على أسهم شركة السويدي إليكتريك.

وقالت البورصة المصرية، إن فترة سريان العرض عدل إلى نهاية جلسة تداول يوم الإثنين الموافق 8 يوليو الجاري بدلًا من يوم الأحد الموافق 7 يوليو الجاري في حال إذا كان اليوم إجازة رسمية بالبورصة المصرية.

وفي وقت سابق، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة الكترا انفستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد ELECTRA INVESTMENT HOLDING RSC LTD على أسهم شركة السويدي إلكتريك.

السويدي إلكتريك

وحسب بيان الرقابة للبورصة اليوم الخميس، فإن عرض الشراء يتضمن حتى عدد 531.84 مليون سهم بنسبة أقلية تمثل 24.5% من الأسهم المصدرة لشركة السويدي إليكتريك بقيمة 1.05 دولار.

وفي وقت سابق نفت شركة السويدي إليكتريك، تعيين أي مكاتب استشارية للبت في عرض الاستحواذ على نسبة 24.5% .

من أسهم الشركة والمقدم من شركة إليكترا إنفسمنت هولدينج ريستركتد ليمتد الإماراتية.

Ads

عرض الاستحواذ الإماراتي

وأكدت الشركة في بيان ردًا على استفسارات البورصة حول ما نشر بعنوان “السويدي تعيين معتوق وهيرميس مستشاري السويدي في عرض الاستحواذ الاماراتي”، بأنه غير صحيح بالمرة.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على إيداع مشروع عرض شراء اختياري على أسهم شركة السويدي اليكتريك المقدم من شركة اليكترا انفستمنت هولدينج ريستركتد ليميتد الإماراتية.

وحسب بيان مرسل للبورصة، فإن الشركة الإماراتية تعرض شراء 24.5% من أسهم رأس مال شركة السويدي اليكتريك بحد أدنى 15%من أسهم الشركة.

وذلك بسعر نقدي 1.05 دولار للسهم، وجاري دراسة العرض من جانب الهيئة العامة للرقابة المالية.

مشروعات السويدي

وحسب بيان مرسل للبورصة، فإن انفاق المبلغ سيوجه لاستكمال المشروعات الاستثمارية الحالية وزيادة الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة.

من ضمنها مصنع الشركة في السعودية كجزء من أعمال الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس