جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البورصة تفرض غرامة مالية على 6 شركات.. من بينها «العربية للأدوية»

أعلنت لجنة القيد بالبورصة المصرية، فرض غرامة مالية على ستة شركات قدرها 5000 جنيه لكل شركة، تسدد خلال 15 يوماً من تاريخ إخطار الشركات بقرار لجنة القيد.

Ads

العربية للأدوية وابو قير

وتضمنت قائمة الشركات كلا من: “العربية للأدوية والصناعات الكيماوية”، و”أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، و”مطاحن ومخابز الإسكندرية”، و”العامة للصوامع والتخزين، و”مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة، و”مطاحن ومخابز شمال القاهرة”.

وقالت البورصة في بيان اليوم الخميس، أنه ستتم إعادة عرض موقف الشركات على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة لهم.

اقرأ المزيد : أسواق السعودية والإمارات وقطر تغلق بالمنطقة الخضراء.. والكويت تتراجع

اسباب الغرامة المالية

وأرجعت البورصة القرار إلى عدم التزام الشركات بالمادة 38 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 66 من الإجراءات من التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

أرباح العربية للأدوية

وسجلت شركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية، صافي ربح قبل الضرائب بلغ 74.22 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية يناير الماضي، مقابل 86.07 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجع صافي قيمة مبيعات الشركة خلال السبعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي لتسجل 329.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 335.56 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس