جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البورصة تقر قيد زيادة رأسمال بنك القاهرة إلى 19 مليار جنيه لصالح بنك مصر

قررت لجنة قيد الأوراق المالية، قيد زيادة رأس المال المرخص به لبنك القاهرة من 20 مليار جنيه إلى 50 مليار جنيه لصالح بنك مصر.

رأس مال بنك القاهرة

وحسب بيان مرسل للبورصة، فإنه تقرر قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك القاهرة من 10 مليار جنيه إلى 19 مليار جنيه بزيادة نقدية قدرها 9 مليار جنيه.

موزعه على عدد 4.5 مليار سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم الواحد والزيادة مسددة عن طريق الاكتتاب النقدي لصالح بنك مصر (مع عدم اعمال حقوق الأولوية).

وقرر إدراج أسهم البنك بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس الجاري كما يلي ( ص 1 : ص 5) 9.5 مليار سهم.

قيد بنك القاهرة

وتقرر الموافقة على تعديل بيانات قيد بنك القاهرة، وذلك بتعديل احكام قانون البنك المركزى والجهاز المصرفي رقم 194 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية و تعديلاته.

Ads

بدلا (من قانون رقم 88 لسنة 2003 ) وذلك في ضوء تعديل المادة 1 من النظام الاساسى للبنك.

فيما تقرر قيد تعديل غرض بنك القاهرة، وذلك باضافة فقرة ” ومع مراعاة أحكام قانون البنك المركزى والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 .

نشاط البنك

يجوز أن يكون للبنك مصلحة أو أن يشترك بأي وجه من الوجوه مع البنوك أو الشركات أو الهيئات أو الجهات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعماله.

وكذلك التي تعاونه على تحقيق أغراضه في ج.م.ع أو في خارجها أو أن يندمج فيها أو يشتريها أو يلحقها به أو يدمجها فيه.

وتكون مباشرة البنك لأغراضه الواردة في هذه المادة بمراعاة أحكام القوانين واللوائح ذات العلاقة بنوع الغرض الذى يباشره البنك الى غرض الشركة، في ضوء تعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة.

وتقرر الموافقة على قيد تعديل المركز الرئيسي والمحل القانوني لبنك القاهرة وذلك في ضوء تعديل المادة 4 من النظام الأساسى.

وهكذا طبقا لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة بمنطقة شبه جزيرة سيناء، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية – اسهم.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس