جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البورصة توضح ضوابط صفقة شراء «العربية المصرفية» لأسهم «بلوم مصر»

أعلنت البورصة المصرية تفاصيل وضوابط عرض الشراء الإجباري المقدم من “المؤسسة العربية المصرفية”، لشراء حتى عدد 300 مليون سهم، والذي يمثل حتى 100% من رأس المال المصدر لبنك “بلوم مصر”.

٢٢ جنيها للسهم

كشفت البورصة – في بيان – أن سعر عرض الشراء 22.33 جنيه للسهم، وعملة التنفيذ والتسوية بالمعادل 1.42 دولار للسهم.

وأوضحت أن فترة سريان العرض 10 أيام عمل بداية من اليوم التالي لتاريخ نشر إعلان عرض الشراء حتى نهاية جلسة تداول يوم 5 أغسطس المقبل، مشيرة إلى أنه يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

 

اقرأ المزيد : «مصر للمقاصة» تفتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارتها

 

 

تسجيل أوامر البيع والشراء

وأضافت أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في النظام الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN)، وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة.

وأضاف بيان البورصة: كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

ولفتت البورصة أنه يتوجب على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 5 أغسطس المقبل، على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس