جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«البورصة» توقع 3 بروتوكولات مع بنوك «الأهلى» و «مصر» و «القاهرة»

لتحفيز شركات البنوك للقيد

وقع الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية ، صباح اليوم 3 اتفاقيات مع بنوك الأهلى المصرى ومصر والقاهرة وذلك لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة .


ومثل البنك الأهلى المصرى هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك وعن بنك مصر محمد الاتربى رئيس البنك فى حين مثل بنك القاهرة حازم حجازى نائب رئيس بنك القاهرة .

جاء ذلك على هامش الإعلان عن تفاصيل خطة الهيكلة الشاملة لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة وافتتاح جلسة التداول، التى حضرها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ولفيف من الوزارء وقيادات سوق المال فى مصر.

Ads


وتتضمن العرض الذي قدمه رئيس البورصة مستهدفات خطة الهيكلة تتضمن، قيام الشركات المقيدة بالتعاقد مع الرعاة لفترة تحددها البورصة لتنفيذ المتطلبات الخاصة بتعزيز مهام مسئولي علاقات المستثمرين بالشركات المقيدة، فضلاً عن جذب شركات جديدة للقيد ليس فقط من خلال الإدارة الجديدة المتخصصة ولكن من خلال عقد اتفاقيات مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات المالية وبالأخص القطاع المصرفي الذى لديه ملكيات في شركات قابلة للقيد،

 

اقرأ المزيد : QNB الأهلي يدعم صناعة الأثاث من خلال برنامج التصميم الابتكاري 
بمبادرة رواد النيل

إلى جانب تحفيز الطلب المؤسسي من خلال عقد اجتماعات دورية مع صناديق الاستثمار لتوضيح الفرص الاستثمارية المتاحة بالشركات، وكذا العمل مع البنك الأفريقي للتنمية من خلال وزارة التعاون الدولي للاستفادة بعدد من المبادرات لمساندة الشركات المقيدة سواء بالاستشارة أو من خلال الحصول على التمويل عن طريق إصدار سندات لمجموعه من الشركات وذلك وفقاً للقواعد الموضوعة.

شهد المؤتمر إلقاء كلمات من السادة المشاركين في خطة هيكلة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، النائب أحمد بهاء عضو مجلس إدارة البورصة المنتخب ممثلا عن الشركات الصغيرة والمتوسطة، وريم السعدي المدير الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس